كتب التداول – فوركس كتب


إن القراءة هي أبسط الطرق للتعلم و أكثرها كفاءةً لفهم مجالٍ ما من جميع جوانبها . في حال أردت تعلم تداول الفوركس ، فإن هذا المكان هو الأنسب للبدء . تقوم IFC Markets بلفت انتباهك للعديد من الكتب حول الجوانب المختلفة للتداولات عبر الانترنت . أن تكون وسيط فوركس عبر الانترنت لا يعني تزويد العملاء بالأنشطة التجارية فقط . تقوم الشركة بإعطاء اهمية كبيرة لاكتساب معرفة عميقة في مجال معين والعلم بأحدث الابتكارات المتطورة في سوق الصرف الأجنبي ، وبالتالي التجارة مع مزيد من الثقة .

على ما يبدو ، بأن قراءة هذه المواد ليس كافياً لتعلم تداولات الفوركس ، بما أن أية معرفة تحتاج لممارسة جزئية لتصبح كاملة . بمجرد استكمال دراسة المواد يمكنك فتح حساب والبدء في التداول بتطبيق المعرفة المكتسبة حديثا .

  • دروس فوركس للمبتدئين

    دروس فوركس للمبتدئين


    بما يتم التداول في سوق الفوركس ؟ إن الجواب على هذا السؤال بسيط جداً . يجري التداول بعملة أحد البلدان مقابل عملة بلدٍ آخر . حيث يقوم جميع المشتركين في هذا السوق بشراء أو بيع أحد العملاء و يدفعون إزائها عملة أخرى. يتم تنفيذ كل صفقة في سوق الفوركس بواسطة الأدوات المالية أو ما يعرف بأزواج العملات ( على سبيل المثال : زوج العملات يورو / دولار امريكي أو دولار أمريكي / ينّ ياباني ) . إن سوق العملات ، سوق لا يعرف الحدود ، و يُقدّر حجم التداولات التي تجري فيه بتريليونات الدولارات يومياً ، و يتم عقد الصفقات بواسطة الانترنت خلال ثانية واحدة .


  • تعليم CFD

    تعليم CFD


    إن التداول بالـ CFD, يسمح للمستثمرين بالحصول على امكانية بأن يُجربوا انفسهم في الاسواق المالية البديلة. تُعتبر العقود مقابل الفروقات (CFD ) أدوات تجارية مُشتقة ، تسمح في الحصول على الربح من ارتفاع او انخفاض اسعار الاصل الاساسي بدون الحاجة الى الامتلاك الفعلي لهذا الأصل .


  • مفهوم التحليل الفنّي

    مفهوم التحليل الفنّي


    يهدف التحليل الفني الى فهم نفسية السوق و حركته و ذلك عن طريق دراسة تاريخ الأسعار. إن فهمك لجوهر التحليل الفني و اساسه و نقاط ضعفه ، يُمكنك من الحصول على مهارات جديدة و من تحسين تجارتك. يقول جون ميرفي : " إن التحليل الفني - هو مهارة ، تتحسن بالخبرة و عملية التعلم. واصل دائماً دراستك ".


  • مواد تعليمية على الادوات الشخصية

    مواد تعليمية على الادوات الشخصية


    طريقة GeWorko هي نهج مبتكر لدراسة الاسواق المالية و تحليل ديناميتكياتها. كما تسمح لك لخلق أدوات مالية جديدة من خلال مجموعة كبيرة و متنوعة من الاصول المتاحة. لتحديد قيمة الاصول واحدة بالنسبة للأخرى في الاستعادي التاريخي و دراسة التغيرات في الأسعار النسبية للاصول الجديدة


  • الأخطاء الشائعة أثناء التداول

    الأخطاء الشائعة أثناء التداول


    قد يقول العديد من المتداولين الذي حاولوا التداول في غضون أسابيع عدّة و لكنهم فشلوا بأنه من غير الممكن تحقيق الأرباح في سوق الفوركس. لكن الأمر يكمن في أن المتداولين سواءاً كانوا جُدد أو خبراء ، عادةً ما يرتكبون ذات الأخطاء مراراً و تكراراً .و على أي حال من الأحوال ، فإن معظم هذه الأخطاء يمكن تفاديها بسهولة .


  • أسس نظرية داو

    أسس نظرية داو


    بعد أول دخول الى سوق العملات قد تواجه المتداولين العديد من الخسائر ، إذا لم يستخدموا في تجارتهم استراتيجيات تجارية مناسبة و كذلك أيضاً أدوات تساعدهم في التكهن بالسوق. كما هو معروف ، بأن هناك عدة ادوات يجري استخدامها لإعداد التوقعات و إحدى هذه الادوات هو – التحليل الفني .


  • كتب عن مؤشرات الفوركس

    كتب عن مؤشرات الفوركس


    بيل ويليامز يرى ، انه إذا ما ارد المتداول بلوغ النجاحات و تحقيقها في القطاع المالي ، فإنه يترتب عليه معرفة هيكلية السوق بأكمله و بدقة. و يمكن تحقيق هذا الشيء عن طريق تحليل السوق في خمسة معايير ، باستخدام مؤشرات فنية مُحددة .


  • كتب عن نماذج الرسومات البيانية

    كتب عن نماذج الرسومات البيانية


    تتشكل نماذج استمرارية الترند على مسافات زمنية قصيرة أثناء التوقف المؤقت للترند الجاري في السوق و يعني بشكل رئيسي استمرار جهة حركة السعر. إن هذه النماذج تعني ، بأن السعر المبين خلال هذه الفترة القصيرة التي توقف فيها الترند الساند ، فإن السعر سيواصل في نفس الاتجاه في حال كسره . تساعد نماذج الرسومات البيانية المتداولين في ان يفرقوا ما بين التوقف المؤقت في حركة السعر و بين انقلابه التام .


Start
تدرب الآن
قم بفتح حساب تجريبي
الاتصال