موجز اخبار السوق


استأنفت الأسهم الأمريكية على التقدم يوم الثلاثاء على خلفية تقارير قوية للشركات. ولم يطرأ تغيير يذكر على الدولار بيانات مؤشر دولار الحي يظهر مؤشر أيس دولار أمريكي، وهو مقياس لقوة الدولار مقابل سلة من ست عملات منافسة. أنهىS&P 500 أعلى قليلا عند 94.545. أضاف أقل من 0.1٪ إلى 2575.26 بقيادة الأسهم الاستهلاكية. وارتفع مؤشر سوق الأسهم الواسع بنسبة 2.2٪ خلال الشهر. Dow Jones ارتفع المتوسط الصناعي بنسبة 0.1٪ ليصل إلى 23377.24. Nasdaq ارتفع المؤشر المركب بنسبة 0.4٪ مغلقا عند مستوى قياسي مرتفع 6727.67.

تراجعت الأسهم الأمريكية يوم الاثنين بعد تقرير مفاده ان مجلس النواب يدرس اجراء تخفيض فى الضرائب على الشركات بدلا من تشريعها فورا. حيث تراجع الدولار بعد مكاسب هائلة الأسبوع الماضي: تشير بيانات مؤشرالدولار الحي ان مؤشر الدولار الأمريكي أيس، وهو مقياس لقوة الدولار مقابل سلة من ست عملات منافسة، قد انخفض بنسبة 0.4٪ إلى 94.527. S&P 500 أغلق على انخفاض بنسبة 0.3٪ ليتداول عند 2572.83 بقيادة أسهم الرعاية الصحية. Dow Jones انخفض مؤشر الصناعة بنسبة 0.4٪ إلى 23348.74. Nasdaq فقد المؤشر المركب 2.3 نقطة ليصل الى 6698.96 نقطة.

أغلقت الأسهم الأمريكية في ارتفاع يوم الجمعة على نتائج ربع سنوية قوية من عمالقة التكنولوجيا. عزز الدولار مع نمو الناتج المحلي الإجمالي للربع الثالث بنسبة 3٪ أعلى من المتوقع مؤشرالدولار الحي تشير البيانات إلى أن مؤشر الدولار الأمريكي أيس، وهو مقياس لقوة الدولار مقابل سلة من ست عملات منافسة، ارتفع بنسبة 0.3٪ ليصل إلى 94.88. S&P 500 ارتفاع بنسبة 0.8٪ ليصل إلى مستوى قياسي 2581.07 بقيادة أسهم التكنولوجيا، بزيادة 2.9٪. وارتفع مؤشر السوق الواسع في الولايات المتحدة بنسبة 0.2٪ خلال الأسبوع. Dow Jones ارتفع المتوسط ​​الصناعي بنسبة 0.1٪ ليصل إلى 23434.19 . Nasdaq ارتفع بنسبة 2.2٪ إلى أعلى مستوى له عند 6629.05.

اقفلت اسواق الِأسهم الأمريكية في يوم الخميس عند مستوى مرتفع عقب ثلاثة أيام من التراجع قبل رفع أسعار الفائدة المترقبة في الولايات المتحدة في الأسبوع المقبل . حالياً يقدر إمكانية رفع أسعار الفائدة بمقدار 85% . ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي ، مقياس تعزز الدولار مقابل العملات الرئيسية الستة بمقدار 0.6% إلى 97.915 مرتداً من الحد الأدنى من الشهر الأخير مقابل اليورو و الين الياباني (انظر لمؤشر الدولار الأمريكي ) . يتوجد الحجم التجاري في البورصة الأمريكية وفقاً لمتوسط جلسات التداول 20 الأخيرة . تظهر اسعار التاريخية لمؤشر S&P 500 تقدم المؤشر بمقدار 0.23% إلى المستوى 2.052.23 مع تواجد 6 من قطاعات 10 الرئيسية في المنطقة السوداء. تصدر قطاع الطاقة نمو الأرباح بمقدار 0.64% في حين تواجد اداء المرافق عند أدنى مستوى 1.60% . قد يكون قطاع الطاقة عند المنطقة السوداء مع بداية المستثمرين برؤية قاع سوق النفطية وبداية البحث عن الصفقات . ارتفعت مجموعة الطاقة Consol بمقدار 10.14% . تقدم متوسط داو جونز الصناعي بمقدار 0.47% و أضاف مركب ناسداك 0.44% . صدرت في البارحة بيانات البطالة مظهراً ارتفاع تداعيات البطالة إلى أعلى مستوى في الاشهر 5 الأخيرة عند مستوى الأسبوع السابق 282.000 في حين لا تزال أسواق العمل الأمريكية تسير على الطريق الصحيح لتضيق . اليوم سيقوم المستثمرون بمراقبة بيانات مبيعات التجزئة المتضمنة لبداية موسم تسوق الأعياد عن كثب و الذي سيصدر في الساعة 14:30 بتوقيت وسط أوروبا و مؤشر ثقة المستهلك في شهر اوكتوبر من معهد مشينغان عند الساعة 16:00 بتوقيت وسط اوروبا .

أقفلت الأسهم الأمريكية في المنطقة الحمراء في يوم الاثنين مع تراجع أسهم الطاقة و المواد عقب تراجع اسعار النفط و إقفالها عند أدنى المستويات بالقرب من السنوات السبعة الاخيرة . تراجع متوسط داو جونز الصناعي عند المستوى 0.7% و تراجع مركب ناسداك بحوالي 0.8% . أقفل مؤشر S&P 500 بمستوى أقل من 0.7% . أثقلت تراجع اسعار النفط على أسهم الطاقة مع تراجع قطاع الطاقة في مؤشر S&P 500 بمقدار 3.6% حيث تراجع Exxon و Chevron بما يقارب 3% . تقدم قطاع النقل الجوي بسبب تراجع اسعار النفط ، حيث سجلت الخطوط الجوية JetBlue و Delta أكبر الأرباح بسبب تراجع اسعار النفط . أظهرت بيانات مؤشر الدولار الأمريكي مقياس تعزز الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية الستة ارتفاعاً بمقدار 0.3% . عقب إظهار تقرير وظائف شهر نوفمبر الصادرة في يوم الجمعة استمرار ضيق سوق العمل مع إضافة قطاع الخاص 211000 وظيفة جديدة أعلى من المستوى 200000 متفقاً مع سوق العمل القوي قام المستثمرين بتسعير إحتمال 79% بقيام المجلس الاحتياطي الفدرالي برفع أسعار الفائدة في اجتماع شهر ديسمبر وفقاً لأداة مجموعة CME FedWatch . في يوم الاثنين قام رئيس المجلس الاحتياطي الفدرالي لأتلانتا Dennis Lockhart بتاكيد دعمه لرفع أسعار الفائدة ، و قال رئيس المجلس الاحتياطي الفدرالي لـ St. Louis السيد James Bullard بخصوص توقعات المجلس الاحتياطي الفدرالي أن إبعاد البنك المركزي من رفع أسعار الفائدة في وقت مبكر في الاشهر 18 الأخيرة كان أمر خاطئ . سيصدر اليوم في الساعة 12:00 بتوقيت وسط اوروبا مؤشر الاتحاد الوطني للأعمال التجارية الصغيرة لشهر نوفمبر في الولايات المتحدة . التوقعات الأولية إيجابية للدولار . سيصدر في الساعة 16:00 بتوقيت وسط أوروبا Job Openings لشهر أوكتوبر و ملخص Labor Turnover . التوقعات الأولية إيجابية .

تراجعت الأسهم الأمريكية في يوم الأربعاء مع تراجع ثقل أسعار النفط على أسهم الطاقة و إشارة تصريحات رئيس البنك الاحتياطي الفدرالي جانت يلين بمضي البنك المركزي على الطريق الصحيح لرفع أسعار الفائدة في شهر ديسمبر . تراجع متوسط داو جونز الصناعي بمقدار 0.89% و تراجع مركب ناسداك المركب بمقدار 0.64% . تراجع المؤشر S&P 500 بمقدار 1.1% مع تصدر أسهم الطاقة لتراجعات . بلغ الدولار الحد الأعلى للسنوات 13 الأخيرة مع صدور التقرير الأقوى من المترقب من قبل شركة معالجة البيانات التلفائية مظهراً ارتفاع التوظيف في القطاع الخاص بمقدار 217000 وظيفة جديدة و تأكيد تعليقات يلين التوقعات برفع أسعار الفائدة مع قول اثنين من المطلبات لزيادة المعدل – نمو الوظائف و ارتفاع التضخم في الاجتماع . أظهرت بيانات مؤشر الدولار ICE للدولار الأمريكي ، مقايس تعزز الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية الستة ، مرتفعاً بمقدار 0.2% . حالياً يقوم المستثمرون بالتركيز على تقرير الوظائف التي ستصدر في يوم غداً . سيصدر اليوم في الساعة 13:30 بتوقيت وسط اوروبا تداعيات البطالة الأولية و التداعيات المستمرة في الولايات المتحدة . في نفس الوقت سيقوم رئيس البنك الاحتياطي الفدرالي لكيفلاند Loretta Mester بإعطاء ملاحظات الافتتاحية في مؤتمر الاستقرار المالي في كليفلاند للاحتياطي الفيدرالي . في الساعة 16:00 بتوقيت وسط أوروبا ستصدر القراءة الأخيرة لمركب الغير التصنيعي ISM لشهر أوكتوبر و طلبيات المصانع . التوقعات الأولية إيجابية . في نفس الوقت ستقوم رئيسة البنك الاحتياطي الفدرالي جانت يلين بالإدلاء بشهادتها قبل اجتماع اللجنة الاقتصادية المشتركة في الكونغرس . و في الساعة 19:15 بتوقيت وسط اوروبا سيتحدث نائب رئيس الاحتياطي الفدرالي Stanley Fischer في مؤتمر الاستقرار المالي .

تقدمت الأسهم الأمريكية في يوم الثلاثاء مع تجاهل المستثمرين البيانات الاقتصادية الأمريكي المختلطة . ارتفع مؤشر S&P 500 بمقدار 1.07% و مركب ناسداك بمقدار 0.9% . ضعف الدولار عقب ضعف البيانات التصنيعية الأمريكية و صدور البيانات الاقتصادية الاوروبية المتفائلة . أظهرت بيانات . مؤشر الدولار ICE مؤشر الدولار الأمريكي ، مقياس تعزز الدولار مقابل العملات الرئيسية الستة تراجعاً بمقدار 0.33% . أشار تقرير معهد ادارة التجهيزات تقلص قطاع الصناعة الامريكية إلى أدنى مستوى له منذ عام 2009 مع تراجع مؤشر الصناعات التحويلية إلى المستوى 48.6% من 50.1% في أكتوبر . تشير القراءة أقل من 50 إلى الانكماش . في نفس الوقت كان التقدم الموسمي بمقدار 1% في إنفاق البناء لشهر أوكتوبر أعلى من المترقب ، في حين سجلت مبيعات السيارات مكاسب شهرية متواضعة . يتفائل المستثمرون بشأن تقرير وظائف شهر نوفمبر في يوم الجمعة و المترقب أن توفر أدلة بشأن توقيت رفع أسعار الفائدة . اليوم في الساعة 13:00 بتوقيت وسط أوروبا ستصدر التطبيقات العقارية في الولايات المتحدة في الساعة 14:10 بتوقيت وسط اوروبا . في الساعة 14:10 بتوقيت وسط أوروبا سيقوم رئيس البنك الاحتياطي الفدرالي لأتلانتا Dennis Lockhart بالتحدث عن الاقتصاد في فلوريدا. في الساعة 14:15 بتوقيت وسط أوروبا سيتم نشر تغييرات الوظائف ADP . التوقعات الأولية إيجابية .في الساعة 14:30 بتوقيت وسط أوروبا سيصدر مؤشر تكلفة وحدة العمل المعدل للربع الثالث و الإنتاجية الغير زراعية . و في الساعة 18:00 بتوقيت وسط أوروبا ستقوم رئيسة البنك المركزي الأوروبي جانت يلين بالتحدث امام النادي الاقتصادي في واشنطن . في الساعة 20:00 بتوقيت وسط أوروبا سيصدر البنك الاحتياطي الفدرالي كتاب Beige الاقتصادي . في الساعة 21:40 بتوقيت وسط اوروبا سيقوم رئيس البنك الاحتياطي الفدرالي لسان فرنسيسكو John Williams بالتحدث بخصوص التوقعات الاقتصادية في Portland ، Oregon .

تراجعت الأسهم الأمريكية في يوم الاثنين بسبب مبيعات المخيبة للآمال في عطلة عيد الشكر في حين يترقب المستثمرون قرار بشأن السياسة البنك المركزي . تراجع متوسط داو جونز الصناعي بمقدار 0.44% و انخفض مركب ناسداك بمقدار 0.37% . تراجع S&P 500 بمقدار 0.46% مع تصدر أسهم الرعاية الصحية و المستهلكين التراجعات . مع ذلك ، سجلت المؤشرات الأساسية الثلاث أرباح الشهرية للمرة الثانية على التوالي مع ارتفاع داو بمقدار 0.3% و زيادة S&P 500 بمقدار 0.1% . ارتفع الدولار . أظهرت بيانات مؤشر الدولار المباشرة مؤشر ICE للدولار الأمريكي ، مقياس تعزز الدولار مقابل العملات الرئيسية الستة حيث ارتفع بمقدار 0.09% إلى المستوى 100.14 . في حين أن المبيعات عبر الانترنت يوم الاثنين (Cyber Monday) أنشط ايام التسوق في العام عبر الانترنت ارتفعت بمقدار 14% بالمقارنة مع العام السابق ، جاءت أسهم التجزئة منخفضة . تراجع Target shares بمقدار 1.3% بسبب معاناة الموقع الالكتروني من الانقطاع بسبب النشاط الكثيف . تراجعت أسهم التجزئة Brick-and-mortar عقب Black Friday (يوم التنزيلات العالمي) المخيبة للآمال إلى جانب تراجع اسهم Wal-Mart بمقدار 1.8% و Macy's بمقدار 2.3% . يبقى المستثمرون بوضع حذر من القيام برهانات كبيرة قبل صدور البيانات الاقتصادية خلال هذا الاسبوع و الذي قد يؤثر على قرار البنك المركزي . سيصدر تقرير توظيف الغير الزراعي في يوم الجمعة قبل الاجتماع السياسي لقرار المجلس الاحتياطي الفدرالي في 16-17 من ديسمبر . ستقوم جانت يلين رئيس البنك الاحتياطي الفدرالي بإدلاء بشهادتها في الكونغرس يوم الخميس و إلقاء خطاب على التوقعات الاقتصادية قبل يوم من ذلك . سيصدر اليوم في الساعة 16:00 بتوقيت وسط أوروبا مؤشر ISM مديري المشتريات التصنيعي لشهر نوفمبر و الإنفاق على البناء و الأسعار المدفوعة . التوقعات الأولية إيجابية . في الساعة 18:45 بتوقيت وسط اوروبا سقوم رئيس البنك الاحتياطي الفدرالي لشيكاغو Charles Evans بالتحدث عن السياسة الاقتصادية و النقدية East Lansing .

كانت سوق الأسهم الأمريكية مغلقة في يوم الخميس بسبب عيد الشكر و اليوم لغاية بعد الظهر . استقرت قيمة مؤشر الدولار الأمريكي مقياس تعزز الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية الستة عند المستوى 99.844 .