IFC Markets Forex Broker

موجز اخبار السوق

داو جونز يرتفع بسبب التقارير الجيدة عن أكبر متاجر التجزئة وول مارت (+ 2.2٪) ، والذي أعلن عن نمو المبيعات للربع الثامن عشر على التوالي. ارتفع مؤشر ناسداك and S&P500 بسبب نمو أسهم أمازون بنسبة 1.2٪. سوف يقوم القسم الصيني من هذا المتجر الأمريكي عبر الإنترنت بشراء موقع كبير للتسوق في جمهورية الصين الشعبية. انخفض مؤشر الدولار الأمريكي ICE بشكل ملحوظ بعد إعلان جون ويليامز ، رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك. وقال إن الزيادة في سعر الاحتياطي الفيدرالي ممكنة فقط في حالة حدوث تسارع غير متوقع في نمو الاقتصاد الأمريكي أو التضخم. سيصدر اليوم في الساعة 20:00 بتوقيت وسط أوروبا مواد اجتماع يناير الفيدرالي في الولايات المتحدة.

لم يتغير مؤشر الدولار الأمريكي ICE تقريبًا. الآن يتم تداول العقود الآجلة على مؤشرات الأسهم الأمريكية مع انخفاض طفيف. من غير المتوقع نشر إحصائيات اقتصادية كلية كبيرة في الولايات المتحدة اليوم.

ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي ومؤشر ناسداك للأسبوع الثامن على التوالي. هذا الأسبوع ، ستستمر المفاوضات التجارية بين الولايات المتحدة والصين في واشنطن. وقالت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض سارة ساندرز إنه كان هناك بعض التقدم في المفاوضات الثنائية. من المفترض أن تتم تسوية المطالبات المتبادلة قبل 1 مارس ، عندما تخطط الولايات المتحدة لزيادة الرسوم على السلع الصينية بقيمة 200 مليار دولار في السنة. بالطبع ، كان من شأن هذا أن يسبب رد فعل الصين. الآن ، انخفضت احتمالية تصاعد النزاع التجاري بشكل ملحوظ. ونتيجة لذلك ، أظهرت أسهم الشركات الأمريكية التي تزيد من حس الرسوم الجمركية ونصيب كبير من الصادرات إلى الصين نموا ملحوظا: Boeing, United Technologies, Caterpillar ، 3M. 80٪ من الشركات من قائمة S&P 500 سجلت بالفعل أرباحها للربع الرابع من عام 2018. يتوقع المستثمرون زيادة ربع سنوية في إجمالي أرباح الشركات الأمريكية بنسبة 16.2٪. انخفضت توقعات الانخفاض في إجمالي الربح في الربع الأول من العام الحالي إلى ناقص 0.5 ٪. انخفض مؤشر ICE للدولار بشكل طفيف يوم الجمعة بعد أن قالت ماري دالي ، رئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي في سان فرانسيسكو ، إن بنك الاحتياطي الفيدرالي لن يرفع سعر الفائدة في 2019. اليوم ، معظم الأسواق الأمريكية لا تعمل بسبب العطلة يوم الرؤساء.

انخفضت مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة لشهر ديسمبر 2018 بنسبة 1.2 ٪ مقارنة مع نوفمبر. وهذا أقصى انخفاض لها في السنوات التسع الماضية. تمت إضافة سلبية من خلال انخفاض مؤشر أسعار المنتجين في يناير وزيادة البطالة على مدار الأسبوع. يخشى عدد من المستثمرين أن تشير هذه الإحصائيات إلى تباطؤ في نمو الاقتصاد الأمريكي. صدرت أمس كوكا كولا ومجموعة أميريكان إنترناشونال (AIG) في الربع الرابع من عام 2018. اتضح أنه ضعيف مما تسبب في انخفاض أسهم الشركة المصنعة للمشروبات الغازية وشركة التأمين بنسبة 7.6 ٪. وخفض المشاركون في السوق توقعاتهم للنمو لشركات مؤشر S&P 500 إلى 16.2 ٪ في الربع الرابع. سيصدر اليوم في الساعة 16:00 بتوقيت وسط أوروبا مؤشر ثقة المستهلك من جامعة ميتشيغان في الولايات المتحدة. وقد انخفض مؤشر الدولار الأمريكي ICE يوم أمس بشكل طفيف حيث أن إحصائيات الاقتصاد الكلي الضعيفة تقلل من احتمالية رفع سعر الفائدة من البنك الفيدرالي.

قال وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوشين إنه سعيد بالمفاوضات التجارية. بلغ معدل التضخم في الولايات المتحدة في يناير 1.6٪ سنوياً ، وهو الحد الأدنى منذ يونيو 2017. ظل التضخم الأساسي عند 2.2٪ من عام إلى آخر للشهر الثالث على التوالي. يزيل هذا الاستقرار احتمالية رفع سعر الفائدة الفيدرالية في الاجتماع القادم في 20 مارس. ومع ذلك ، ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي ICE يوم الأربعاء وحقق أعلى مستوى له منذ 3 أشهر. يعتقد المستثمرون أن السلطات الصينية قد تقدم بعض التنازلات في نزاع تجاري مع الولايات المتحدة. موسم التقارير للشركات الأمريكية للربع الرابع من عام 2018 قريب من النهاية. يعتقد المشاركون في السوق أن الربح الإجمالي لمؤشر S&P 500 سيزيد الآن بنسبة 16.6٪ ، لكنه سينخفض بنسبة 0.3٪ في الربع الأول من عام 2019. ويحد من النمو المحتمل للأسعار. بالأمس ، بعد نهاية التداول ، تم نشر تقرير ربع سنوي إيجابي من قبل شركة الكمبيوتر Cisco Systems Inc. ، وبالتالي فإن العقود الآجلة على مؤشرات الأسهم الأمريكية من المتوقع أن تنمو خلال افتتاح اليوم. اليوم في الساعة 14:30 بتوقيت وسط أوروبا ، سيتم الإعلان عن البيانات الأسبوعية في سوق العمل في الولايات المتحدة الأمريكية استنادًا إلى أسعار المنتجين لشهر يناير ومبيعات التجزئة لشهر ديسمبر.

يوم الجمعة ، انخفضت أسعار الأسهم الأمريكية قليلاً. تراجع مؤشر S&P 500 للمرة الثالثة على التوالي وسط المفاوضات التجارية الصعبة بين الولايات المتحدة والصين. لم يكن هناك بيانات الاقتصاد الكلي الهامة في الولايات المتحدة. في نهاية الأسبوع الماضي ، أدلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في بيان انه لن يجتمع مع الرئيس الصيني شي جين بينغ قبل الموعد النهائي لتوقيع اتفاق التجارة - 1 مارس 2019 جلبت سلبي موجة. في المقابل ، يعتبر المشاركون في السوق عاملاً إيجابياً في زيارة الممثل التجاري للولايات المتحدة روبرت لايتهايزر وزيارة وزير الخزانة الأمريكي ستيفن مينوشين للصين في 14 و 15 فبراير . على المدى الأطول ، قد تتأثر أسعار الأسهم الأمريكية بشكل سلبي بسبب التوقعات الضعيفة للغاية لربح إجمالي S & P 500 للربع الأول من هذا العام. لأول مرة منذ عام 2016 ، من المتوقع أن تنخفض الأرباح الفصلية بنسبة 0.1٪ سنة تلو الأخرى. فيما يتعلق بتوقعات أرباح شركات S & P 500 لعام 2019 بأكمله ، من المتوقع أن يزداد بنسبة 4.3٪ فقط. في الوقت نفسه ، منذ بداية العام ، نما هذا المؤشر بالفعل بنسبة 8 ٪. من غير المتوقع اليوم نشر مؤشرات اقتصادية كلية مهمة في الولايات المتحدة. ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي ICE في اليوم الخامس على التوالي يوم الجمعة وحدد الحد الأقصى لمدة 6 أسابيع. يعتبر المستثمرون الأصول الدولارية "دفاعية" على خلفية الحروب التجارية. تشير العقود الآجلة لمؤشر الأسهم الأمريكية إلى ارتفاع اليوم.

سوق الأسهم الأمريكية تراجع يوم الأربعاء. وانخفض مؤشر S&P 500 بنسبة 0.2٪ إلى 2731.62 بقيادة أسهم قطاع الطاقة والاتصالات. وانخفض مؤشر داو جونز الصناعي بنسبة 0.1٪ إلى 25390.30. وهبط مؤشر ناسداك المركب بنسبة 0.4٪ إلى 7375.28. استمر الدولار في التحسن حيث انخفض العجز التجاري الأمريكي بنسبة 11.5٪ في نوفمبر إلى أدنى مستوى خلال 5 أشهر: أظهرت بيانات مؤشر الدولار الحية أن مؤشر ICE للدولار الأمريكي ، وهو مقياس لقوة الدولار مقابل سلة من ست عملات منافسة ، ارتفع بنسبة 0.3٪ إلى 96.35. وهو أعلى حاليًا. تشير العقود الآجلة على مؤشرات الأسهم الأمريكية إلى انخفاض الفتح اليوم.

سوق الأسهم الأمريكية بدأ الأسبوع في ملاحظة أقوى بقيادة مايكروسوفت و أبل. ارتفع مؤشر S&P 500 بنسبة 0.7٪ إلى 2724.87. وارتفع مؤشر داو جونز الصناعي بنسبة 0.7٪ إلى 25239.37. ارتفع مؤشر ناسداك المركب بنسبة 1.2 ٪ إلى 7347.54. تسارعت قوة الدولار على الرغم من البيانات التي أظهرت تراجعاً متوقعاً في طلبيات المصانع في نوفمبر: أظهرت بيانات مؤشر الدولار الحية أن مؤشر ICE للدولار الأمريكي ، وهو مقياس لقوة الدولار مقابل سلة من ست عملات متنافسة ، ارتفع بنسبة 0.3٪ إلى 95.80 وهو أعلى حاليا. تشير العقود الآجلة على مؤشرات الأسهم الأمريكية إلى الفتحات المختلطة اليوم.

سوق الأسهم الأمريكية تراجع يوم الاثنين بسبب تقارير أرباح مخيبة للآمال على الرغم من البيانات الاقتصادية الإيجابية. انخفض مؤشر S&P 500 بنسبة 0.8٪ إلى 2643.85. وانخفض داو جونز الصناعي بنسبة 0.8٪ إلى 24528.22 بسبب انخفاض بنسبة 9٪ في شركة كاتربيللر. وانخفض مؤشر ناسداك المركب بنسبة 1.1 ٪ إلى 7085.68. تباطأ ضعف الدولار مع ارتفاع مؤشر النشاط الوطني للاحتياطي الفيدرالي في شيكاغو إلى 0.27 في ديسمبر ، مرتفعًا من 0.21 في نوفمبر: تظهر بيانات مؤشر الدولار الحية مؤشر ICE للدولار الأمريكي ، وهو مقياس لقوة الدولار مقابل سلة من ست عملات منافسة ، انخفض أقل من 0.1 ٪ إلى 95.73 وهو أقل حاليا. تشير العقود الآجلة على مؤشرات الأسهم الأمريكية إلى انخفاض الفتح قبيل اجتماع السياسة الفيدرالي الذي يستمر يومين والذي يحدق اليوم.

سوق الأسهم الأمريكية امتدت مكاسبها يوم الجمعة حيث اتفق الرئيس ترامب والقادة الديمقراطيون على إعادة فتح الحكومة حتى 15 فبراير. وارتفع مؤشر S&P 500 بنسبة 0.9٪ إلى 2664.76 ، ليغلق على انخفاض بنسبة 0.2٪ خلال الأسبوع. وارتفع مؤشر داو جونز الصناعي بنسبة 0.8٪ إلى 24737.20. ارتفع مؤشر ناسداك بنسبة 1.3٪ إلى 7164.86. وقد انعكس ارتفاع الدولار على الأخبار التي يفكر بها المسؤولون الفيدراليون فيما إذا كان عليهم إنهاء تقلص الميزانية العمومية للبنك المركزي في وقت مبكر. وتظهر بيانات مؤشر الدولار الحية أن مؤشر الدولار الأمريكي ICE ، وهو مقياس لقوة الدولار مقابل سلة من ست عملات متنافسة ، هبط بنسبة 0.8٪ إلى 95.736 ولكنه أعلى حاليًا. تشير العقود الآجلة على ثلاث مؤشرات الأسهم الأمريكية الرئيسية إلى انخفاض الفتح اليوم.

ابدأ التداول مع شركة IFC Markets

إننا مستعدون لدعمك في أي نوع من الأسئلة على مدار 24 ساعة في اليوم.