طريقة GeWorko : أدوات التداول الغير محدودة


يحصل كل مستخدم لمنصة تداول التحليلية النت تريدكس إذن امتلاك تكنولوجيا فريدة و موفراً فرصة فريدة لإنشاء اداة مركبة شخصية (PCI) .

قم بإنشاء اداة خاصة بك
قم بتجربة الحساب التجريبي

كما بإمكانك استخدام الـPCI منشأة من قبل المحللين لدينا



فوائد طريقة GeWorko

تستخدم الأدوات المركبة الشخصية و المنشاة من قبل طريقة GeWorko لتحليل الاسواق المالية و دراسة العلاقات المعقدة بين الأصول و تشكيلاتها بين الرسوم البيانية التاريخية . بالإضافة لقيام التجار باخذ الفرصة فوراً لتداول الأدوات المنشأة .

  • الاقتباس محفظة واحدة (المحفظة الأساسية) في وحدات (محفظة مقتبسة) أخرى
  • إنشاء و تداول أدواتك الفريدة الخاصة ، المستقرة لتقلبات الأسواق لفترة زمنية طويلة
  • إنشاء كلا المحفظات البسيطة و المعقدة ، المتضمنة للعشرات أو حتى مئات الأصول المالية
  • تداول عدد غير محدود من الأدوات المالية القائمة على ذوقك و فهمك للسوق
  • إنشاء و تداول تقاطع معدلات جديدة بسرعة ببضع نقرات الفأرة
  • إنشاء و تجارة بمحفظة موضعية (مكونة من الصفقات الطويلة و القصيرة) و اجعله مجسماً تحليلياً
  • تبسيط إعادة توازن المحفظة : تحليل و إعادة توزين المحفظة مدمجة في منصة التداول
  • استخدم مختلف استراتيجيات التداول مثل تداولات الزوج / تداولات الاسبريد و تداولات المراجحة الخ ...
  • المرونة المطلقة ، بحيث أن كل عنصر من المحفظة تملك وزناً فريداً معرفة بالنسبة المئوية
  • استخدم الـPCI الجاهز ، المنشأة من قبل المحللين الخبراء
  • التحليل العميق لتاريخ السعر الادوات المنشأة من حيث القيمة المطلقة و العلاقة بأية أداة أخرى أو المحفظة على حد سواء
  • التدريجية و المرونة و الشمولية و التي تقوم بفتح آفاق جديدة لتحليل و التداول
  • الفرص المثالية للبحث في اتجاهات السوق من مختلف الزواية ، تحليل الأسواق المختلفة و أقسامها أو علاقات الأسواق العالمية مع الادوات التحليلية القوية
  • الحد من المخاطر على المدى الطويل

ما هي طريقة Ge Worko؟

طريقة GeWorko هي طريقة لإنشاء و التداول بنوع جديد من الأدوات مسمى الـPCI (الأداة المركبة الشخصية) . تم إنشاء هذه الأداة الاصطناعية من الأدوات المالية المتاحة . يقوم المفهوم الفئة الجديدة للادوات بشكل كامل على تداولات الفوركس ، حيث يتألف الأدوات التجارية من اقسام B/Q ؟

مع ذلك، فإن الفئة الجديدة من الأدوات التي تقوم على هذا المفهوم تملك تميزاً كبيراً – بدلاً من الأصول الفردية في كلا القسمين تتألف هذه الأداة الجديدة من المحافظ الأساسية و المقتبسة . من الممكن أن تحتوي المحافظ على أدوات من مختلف الفئات – العملات و الأسهم من مختلف الأسواق و المؤشرات و السلع و أشياء كثيرة أخرى . يعني هذا إمكانية امتلاك أي جزء الأساسي أو المقتبس لأكثر من أداة واحدة و إنما أصل من مختلف الفئات المالية . مع ذلك ، يملك كل اداة وزن فردي في الهيكل الإجمالي للاداة ، و الذي ينتج في إنشاء أداة وفقاً لاستراتيجية تداول المستخدم .

مع ذلك، قد يفضل المستثمرون إنشاء ادوات بحيث يحتوي كل جزء من الأداة على عملة واحدة و الذي سيجعل من الـPCI زوج عملات استاندرد (قياسي) بمعنى (كالمعتاد ، نوع جديد من المعدل) .

ما هو التفسير المادي للـPCI – أساسيات طريقة GeWorko؟

التفسير المادي للـPCI = P1/P2 هو سعر صرف محفظة المالية واحدة معرفة في وحدات محفظة أخرى

.

الغرض من الطريقة

إن الغرض من الطريقة في المرتبة الاولى ، هو تحليل الاسواق المالية ، و دراسة العلاقات المعقدة للأصول و تشكيلاتها. إن الطريقة عبارة عن تقنية مريحة للتحليل الفني للمحافظ المعقدة للأصول ، و دراسة سلوك المحافظ على البيانات التاريخية. إن المرونة التامة للطريقة و امكانية تنفيذها العملية ممكنة عن طريق إعطاء كل أصل من الاصول ثقله في الهيكلية العامة ، و إدراجه في المحفظة سواءاً الصفقات الطويلة أو القصيرة ، بإستخدام مئات الأصول من مختلف الأصناف .

تُمكّن الطريقة المتداول بسرعة تحقيق أفكاره التجارية على شكل ادوات مركبة شخصية ، و التحقق من سلوك الادوات الشخصية على اساس البيانات التاريخية للعمق المتعدد الأعوام و كذلك انتقاء العلاقات الامثل للعائد المتوقع له و الخطر المُتاح .

إن استخدام طريقة GeWorko عملياً يسمح بسرعة بتحويل افكارك في نظام تجاري تحليلي و تقييمها على البيانات التاريخية ، و التداول بالادوات الشخصية – تفاصيل القيام بالتجارة موجود على صفحة الادوات الشخصية . في الواقع ، يتحرر المتداول من جميع القيود على الاداوت المالية و المتاحة للتداول و يتحول لانشاء أدواته الشخصية ، العاكسة لأفكاره التجارية و التي لها تاريخها البياني . إن هذه الطريقة تسمح بتحويل محفظتين من الاصول لتصبحان أداة تجارية جديدة ، و لكن خيارات هذه التشكيلات تعتبر كبيرة – بالنتيجة ، يصبح متاحاً بالنسبة للمتداول عمليا كمية غير محدودة من الادوات الجديدة للتحليل و التداول .

لماذا قد يحتاج أي شخص لأكثر من أداة تجارية واحدة لتداول؟

قد يتسأل المرء إذا كنت أتداول بأداة واحدة لماذا أحتاج لإنشاء عدد غير محدد من الأدوات. الجواب القصير هو – امتلاك القدرة على إنشاء عدد غير محدد من الأدوات تفتح فرصاً غير محددة لتاجر للقيام بالتحليل و تحقيق استراتيجية تداول خاصة به . بالطبع ، ستكون هذه الطريقة مفيدة أكثر للتجار المحترفين الذين يستفدون من استراتيجيتهم و يبحثون عن شيئ فريد بدلاً من متابعة نصائح الأخرين .

مع ذلك، فإن الواجهة سهلة للغاية بحيث يستطيع أي شخص فهمه و استخدامه لتداول . بحيث ، ننصحهم بشدة لاستخدام حساب ديمو (حساب تجريبي) مع شركة IFC Markets أولاً ، حيث أنه مجاني و يعتبر بداية جيدة لأولئك الذين لا يريدون المجازفة من دون فهم التكنولوجيا الجديدة .

نحن لا نقترح ، وحتى لا نترقب أن يقوم معظم التجار بالتداول عبر الـPCI ، يدور هذا الامر بشكل أكبر حول فرص توفير مزايا التنافسية للتجار . يختلف التجار عن بعضهم البعض من خلال تفضيلاتهم و لهذا السبب فإن الطرق و الأدوات الموفرة من قبل الشركة هي مرنة للغاية والعالمية و الذي يؤدي لمعالجة احتياجات و تطلعات كل تاجر .

عدد غير محدد من أدوات التداول

من الضروري توضيح الإدعاء القوي المرتبط بـ "تحليل و تداول عدد غير محدد من أدوات التداول" .

على سبيل المثال ، لنقم بمراقبة 10 مجموعات مختلفة من الأصول (أدوات من مختلف الفئات بمعنى أزواج العملات و السلع و الأسهم و المؤشرات ....الخ) مع إمكانية إختلاف الوزن لـ100 مرة لكل مكون . التركيبات الممكنة لإنشاء المحفظة هي 10100 . يعرف هذا برقم Googol (جوجول) . الآن تخيل أننا نتحدث عن 100 من الأدوات . ما هي التركيبات التي تود امتلاكها ؟ دعونا لا ننسى بأننا نملك هذه التركيبات في كلا الاقسام الأساسي و المقتبس من الأداة ، بالتالي نستطيع الرؤية بوضوح بأننا نتكلم عن عدد غيرر محدود من الأصول - 100100 .

فئة جديدة من أدوات التداول قائمة على مطلبات الهامش

تم دمج طريقة GeWorko في منصة التداول المحترفة النت تريكس. حيث يسمح ليس فقط لإنشاء عدد غير محدد من الأدوات التداول لتحليل اتجاه السوق و إنما يسمح أيضاً بالتداول بالـPCI المنشأة فقط بنقرة واحدة على شارت الأداة المنشأة.

لا توجد اية قيود لإنشاء الأدوات ، بل تعتمد فقط على ذوق المتداول و تفضبلاته . بالإضافة لذلك ، يملك التجار أدوات قوية لتحليل الرياضي و البياني للأدوات المركبة الحديثة و التي تسمح بإجراء التحليل العميق لقطاعات المعينة في السوق أو السوق ككل .

تميز طريقة GeWorko

تم تطوير طريقة GeWorko من قبل مجموعة IFCM ، و هو المالك الوحيد للطريقة ، بالتالي يستطيع المتداولين استخدام هذه الطريقة من خلال شركات مجموعة IFCM فقط . من الضروري ذكر بأن هذه الطريقة متوفرة فقط على منصة التداول المحترفة النت تريدكس .

هام : في حين تقوم شركة IFC Markets بتقديم فرصة استخدام منصة الميتاتريدر لتداولات النظامية للفوركس و العملات و الأسهم و السلع و المؤشرات و لكن طريقة GeWorko لا تتوفر عليها . و يعود هذا لتصميم المعماري و المحدود لمنصة الميتاتريدر .

الأسس النظرية

إن جوهر طريقة GeWorko قريب جداً من مفهوم تبادل العملات ، و ذلك عندما قيمة العملة الاساسية تكون مبينة بوحدات العملة المقتبسة ، و لكن في طريقة GeWorko يتوضع مكان العملات ، تشكيلين ( مزيجين ) من الأصول ، أو محفظتين . مجموع قيمة جميع أصول كل محفظة من المحافظ مع الاخذ بالاعتبار مُعاملات الترجيح ، يُعطي قيمته المطلقة بالدولار . أثناء مقارنة قيمة المحفظة في القسم الاساسي للأداة مع قيمة محفظة القسم المُقتبس للأداة ، تقوم الطريقة بحساب علاقتهما ، التي تًعدّ سعر للأداة المركبة الجديدة و التي يمكن تفسيرها كقيمة وحدة المحفظة الأساسية للأداة ، مُبينة بوحدات المحفظة المُقتبسة للأصول . يُفترض هنا بأن جميع الأصول المستخدمة لها قيمة ، مُبينة بالدولار الامريكي ( أو ببساطة بالمُحولة للدولار الامريكي ) .

من أجل استخدام طريقة GeWorko ، تم انتاج تقنية الادوات الشخصية المركبة (PCI). تمّ تنفيذ هذه التقنية على المنصة التجارية NetTradeX على شكل واجهة مُريحة لانشاء و تعديل و الظهور على الرسوم البيانية و التجارة بالـ PCI .

أثناء تشكيل الأصول خلال تشكيل الاداة الشخصية ، تتشكل محفظتين :
(B ( base ) , Q (quotation

Ai- الأصل i للمحفظة B
Vi- حجم ، كمية وحدات الأصل i في المحفظة B.
K- كمية الأصول في المحفظة B
Аj- الأصل j للمحفظة Q
Vj-حجم ، كمية وحدات الأصل j في المحفظة Q
N- كمية الأصول في المحفظة Q

يمكن تمثيل الاداة الشخصية المركبة بواسطة طريقة GeWorko بالمعادلة التالية :

الاشارة “ / “ تعني " الإقتباس "

لحساب قيمة PCI في لحظة محددة T يجب استخدام الصيفة التالية :

- قيمة ( USD ) وحدة الاصل i للمحفظة B في اللحظة T
- قيمة ( USD ) وحدة الاصل j للمحفظة Q في اللحظة T

مجال تطبيق طريقة GeWorko

تُـبين الابحاث و التجربة ، بأن استخدام طريقة GeWorko قد تكون و بشكل استثنائي مفيدة لمختلف الأفكار و الاستراتيجيات الاستثمارية ، و سنقوم أدناه بضرب بعض الأمثلة في الاستخدام ( من الاستخدام البسيط حتى الاستخدام المُعقّّد ).


تستطيع رؤية تلخيص سريع لطريقة GeWorko PDF.

أبدء التداول مع شركة IFC Markets فتح حساب تعلم المزيد
الاتصال