اكسبرت لـ NetTradeX

NetTradeX Advisors – هو عبارة عن منصة تداول إضافية ، تسمح بأتمتة التجارة بمساعدة لغة البرمجة المدمجة NTL+ و كذلك تسمح بتوسيع وظيفة منصة النت تريديكس الاساسية . يمكن للمستخدم العمل إمّا على منصة الـ NetTradeX Advisors فقط أو على كلا المنصتين في آنٍ واحد – أي على المنصة الأساسية و على المنصة الإضافية .

يستخدم نفس البيانات لتسجيل المستخدم ، و التي يتم استخدامها للنت تريديكس – لوغين و كلمة المرور ذاتها .


NetTradeX Language NTL+ هي لغة مدمجة في منصة تداول الـ NetTradeX Advisors ، و الذي يُكمّل وظائفية المنصة الأساسية في تنفيذ خوارزميات التداول الآلي .


تُعتبر لغة NTL+ لغة مماثلة للغة الـ C و لذلك تُدعم فيه جميع الهيكليات الاساسية للغة C. المستخدمين الذي يتقنون البرمجة في لغات الـ C ، C++ ، MQL4 ، Java ، JavaScript سيجدون تشابهاً كبيراً بين هذه اللغات و بين لغة الـ NTL+. من الممكن في برنامج NetTradeX Advisors و بمساعدة لغة الـ NTL+ المدمجة ، انشاء ثلاث أنواع مختلفة من السكريبتات: الاكسبرتات (Expertus ) و المؤشرات (Indicators) و البرامج الخدمية (Utilities) . كل نوع من هذه السكريبتات معنية بمهام و وظائف تجارية أو تداولية مُعينة :

  • الاكسبرتات (Expert Advisors ) – هي عبارة عن روبوتات تجارية ، تسمح بالتداول في السوق و تحليل وضع السوق اوتوماتيكياً .
  • المؤشرات (Custom Indicators ) – تسمح ببناء المؤشرات الخاصة ، سواءاً على قاعدة المؤشرات المدمجة أو بإنشاء مؤشرات فريدة كليّاً .
  • البرامج الخدمية ( Utilities ) – تسمح القيام بالأفعال التجارية أو بأفعالٍ أخرى ، و ما يميزها عن الاكسبريات هو أنه يتم تشغيلها مرة واحدة فقط .

يمكن تغيير معلمات الإكسبرتات أثناء تنفيذهم لمهامهم ، مغيرين بالتالي اعدادات التجارة " مباشرةً " . في الوقت الحاضر توجد قيود على تنفيذ السكريبتات: لا يجب أن يُنفّذ الإكسبرت الواحد أكثر من 75 طلب تجاري في الدقيقة ( سيتم رفع هذه القيود مستقبلاً ).
لتصحيح السكريبتات و اختبار الاستراتيجيات التجارية ، تمّ إنتاج مُخبر الاستراتيجيات و الذي يعمل على البيانات التاريخية

يمكن للمستخدم أن يقوم بتنفيذ العمليات التجارية الاساسية في منصة الـ NetTradeX Advisors يدوياً ، على سبيل المثال ، فتح الصفقات و إقفالها – وضع الأوامر – استخدام الرسوم البيانية القياسية – إضافة مؤشرات بيانية و عناصر لتحليل الاتجاهات في السوق .

العمل على امكانيات و راحة منصة NetTradeX Advisors و لغة NTL+ يستمر. في الاصدارات القادمة ، ستحصل لغة NTL+ على خصائص و امكانيات اللغات ذات المنحى ذاته – و هو التعامل مع الصفوف (classes ) و الوراثة (inheritance ) و تعدد الأشكال (polymorphism ) و الواجهات (interfaces ) ... الخ .

إذا كان المستخدم قد كتب المستشار بلغة MQL4 ( منصة MT4 ) ، فإن بإمكانه و بكل سهولة تحويله الى لغة NTL+ و تشغيله في منصة NetTradeX Advisors. للمزيد من المعلومات عن كيفية التحويل ، يمكن للمستخدم الاطلاع عليها هنــــا .



ادخل البيانات التالية في أوّل تشغيل لبرنامج NetTradeX Advisors ( اسم المستخدم " اللوغين " و كلمة المرور " الباسورد " و نوع الحساب ، كما تقوم بذلك عادةً في منصة التداول الأساسية NetTradeX ):

  • Login – حسابك في الـ NetTradeX.
  • Password – كلمة المرور لحسابك في الـ NetTradeX.
  • Type – نوع الحساب (Demo, Real).