التحليل الفني


  • انظر التحليل الفني:
  • 1 يوم
  • أيام 3
  • الأسبوع
  • الشهر
  • الكل

امتنع البنك الاحتياطي الأسترالي عن تخفيض أسعار الفائدة في اجتماعه الخاص بالسياسية النقدية في شهر مارس. بعد البيانات الإيجابية الأخيرة بدء الدولار الأسترالي بالارتفاع. هل سيستمر تعزيز الدولار الأسترالي ؟

لقد سمح الطقس الجاف في برزيل من إنهاء الأعمال المتراكمة للشاحنات على طريق الأمازون بين حقول فول الصويا و الموانئ الشمالية. و السعر العالي لفول الصويا مقارنةّ مع سعر الذرة ، يجعل فول الصويا أكثر اهتماماّ للمزارعين الأمريكيين لزراعته. هل سيستمر أسعار فول الصويا بالانحدار؟

لقد بقي الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي في الربع الرابع لعام 2016 دون تغيير في القراءة الثانية +1.9%. توقع المستثمرون أن تزداد النسبة إلى +2.1%. هل سيستمر EURUSD في التقدم على مثل هذه البيانات؟

قامت منظمة السكر العالمية بتخفيض تقديراتها لعجز العالم من إنتاج السكر لعام 2016-17. هل سيتراجع سعر السكر ؟

سنأخذ بعين الاعتبار في هذا التقرير دراسة الأداة الشخصية المركبة (PCI) ”أسهم شركة اكسون موبايل مقابل برنت” . قد تزداد سعر أسهم اكسون موبايل و يفوق سعر نفط برنت.

أسعار الذرة على تقدم نتيجة التصدير القوي من قبل الولايات المتحدة و إنتاج الايثانول. هل سيستمر أسعار الذرة بالارتفاع ؟

ارتفع الناتج المحلي الإجمالي الكندي أكثر من المتوقع في نوفمبر 2016، و هو خامس ارتفاع خلال الأشهر الستة الماضية. هل سيستمر الدولار الكندي بالتعزيز ؟

من المتوقع أن يصل محصول القمح العالمي إلى أعلى ثالث رقم قياسي في 2017-18 بسبب الظروف المناخية الملائمة. هل سيستمر سعر القمح بالانخفاض ؟

سينخفض انتاج القمح العالمي في الموسم القادم – قليلاّ فقط ، وفقاّ لمجلس الحبوب الدولي (IGC). تقدر اللجنة الحكومية الدولية (IGC) محصول القمح العالمي في عام 2017-18 هو 735m طن. أنه ليس سوى 17m طن أقل من أعلى مستوى على الإطلاق ، مما يجعله ثالث أعلى مستوى له على الإطلاق. من المتوقع أن يتغيير الحصاد قليلاّ حيث الزيادة في بذر القمح الهندي يعوض الانخفاضات الحادة في مزروعات الولايات المتحدة في حين من المتوقع أن تكون الظروف المناخية ملائمة في نصف الكرة الشمالي ، و الذي يمثل غالبية الانتاج العالمي. من المتوقع أيضاّ إنهاء الأسهم في الموسم 2017-18 بانخفاض بشكل هامشي فقط. المحاصيل مرتفعة و تنتهي أسهم الموسم هبوطية لأسعار المحاصيل.

تقديرات مكتب المحاصيل الرسمي يتوقع بانخفاض انتاج البن البرزيلي هذا العام إلى مستويات عام 2015. هل سيستمر أسعار البن بالارتفاع ؟

توقف الاتجاه الصعودي للدولار مع بحث المستثمرين عن تفاصيل كيفية وضع السياسات لصالح النمو الذي أعلنه ترامب. نمو الاقتصاد الألماني كان أكثر مما كان متوقعاّ في عام 2016 ، وفقاّ للقراءة الأولية ، فهو صعودي لليورو. هل سيستمر اليورو بالانتعاش ؟