انخفاض الأسهم عقب المحادثات التجارية الصينية

8/10/2019

استئناف ارتفاع الدولار

الأسهم الأمريكية تراجعت يوم الاثنين بعد تقارير تفيد بأن وزارة التجارة الصينية لن تجري "تغييرات على قوانينها لحماية الملكية الفكرية" بينما ترغب في إبرام صفقة مع الولايات المتحدة. أنهى مؤشر S&P 500 بنسبة 0.5٪ عند مستوى 2938.79. مؤشر Dow Jones الصناعي خسر 0.4٪ إلى 26478.02. انخفض مؤشر Nasdaq بنسبة 0.3 ٪ إلى 7956.29. استئناف ارتفاع الدولار حيث أظهرت بيانات live dollar index أن مؤشر الدولار الأمريكي ICE ، وهو مقياس لقوة الدولار مقابل سلة من ست عملات متنافسة ، ارتفع بنسبة 0.2 ٪ إلى 98.98 لكنه أقل حاليا. تشير العقود المستقبلية لمؤشر الأسهم إلى افتتاح السوق اليوم على انخفاض .

DAX يحقق أكبر مكاسب بين المؤشرات الأوروبية

الأسهم الأوروبية واصلت مكاسبها يوم الاثنين على الرغم من البيانات الاقتصادية الضعيفة. انضم EUR/USD إلى انخفاض GBP/USD’s يوم أمس مع ارتفاع اليورو حاليًا بينما لا يزال الجنيه منخفضًا. أنهى مؤشر Stoxx Europe 600 مرتفعا بنسبة 0.7 ٪ بقيادة أسهم المواد الكيميائية والطاقة. ارتفع مؤشر DAX 30 بنسبة 0.7 ٪ إلى 12097.43 على الرغم من التقرير ، انخفضت الطلبيات الصناعية الألمانية لشهر أغسطس بأكثر من المتوقع بسبب ضعف الطلب المحلي. أضاف مؤشر CAC 40 الفرنسي 0.6٪ ، وارتفع مؤشر FTSE 100 البريطاني بنسبة 0.6٪ إلى 7197.88 ، حيث أكد رئيس الوزراء بوريس جونسون يوم الأحد عزمه على مغادرة المملكة المتحدة للاتحاد الأوروبي في 31 أكتوبر .

Nikkei يتصدر مكاسب المؤشرات الآسيوية مع توقيع اليابان على صفقة تجارية مع الولايات المتحدة

مؤشرات الأسهم الآسيوية ترتفع اليوم. ارتفع مؤشر Nikkei نيكي بنسبة 1٪ إلى 21587.78 حيث وقعت اليابان على صفقة تجارية محدودة مع الولايات المتحدة يوم الاثنين ، حيث عادت للمزارعين الأمريكيين المزايا التي خسروها عندما سحب ترامب الولايات المتحدة من شراكة عبر المحيط الهادئ في عام 2017. الأسواق الصينية تنمو ، على الرغم من أن الولايات المتحدة أدرجت في القائمة السوداء 28 مكتبًا للأمن العام والشركات الصينية ، مما أضافهم إلى قائمة الكيانات المزعومة حيث ارتفع مؤشر Shanghai Composite Index بنسبة 0.3٪ ، و Hang Seng في هونغ كونغ بنسبة 0.3٪. مؤشر All Ordinaries الأسترالية يرتفع بنسبة 0.5٪ على الرغم من استمرار ارتفاع الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي .

 NIKKEI rise above MA(200)  10/08/2019 Market Overview IFC Markets chart

Brent يرتفع

العقود الآجلة لخام برنت ارتفعت أسعار اليوم بعد انخفاض هامشي يوم الاثنين على الرغم من تقرير أوبك انخفض إنتاجها في سبتمبر بمقدار 1.48 مليون برميل يوميًا من أغسطس: أغلق خام برنت نوفمر منخفضًا سنتين عند 58.35 دولار للبرميل يوم الاثنين .




:تنبيه يحمل هذا الموجز طابعاً إعلامياً و تعليمياً و تنشر بالمجان . تأتي معظم البيانات المدرجة في الموجز من المصادر العامة معترفة أكثر و أقل موثوقية . مع ذلك ، لا يوجد تأكيد على أن المعلومات المشارة إليها كاملة و دقيقة . لا يتم تحديث الموجز . معظم المعلومات في كل موجز ، تتضمن الرأي و المؤشرات و الرسوم البيانية و أي شيئ اخر وتقدم فقط لأغراض التعريف وليس المشورة المالية أو توصية . لا يمكن اعتبار النص باكماله أو أي جزء منه و أيضاً الرسوم البيانية كعرض لقيام بصفقة بأي اداة . آي إف سي ماركيتس وموظفيها ليست مسؤولة تحت أي ظرف من الظروف عن أي إجراء يتم اتخاذه من قبل شخص آخر أثناء أو بعد قراءة نظرة عامة .


ابدأ التداول مع شركة IFC Markets

إننا مستعدون لدعمك في أي نوع من الأسئلة على مدار 24 ساعة في اليوم.