تراجع الأسهم الأمريكية مع استمرار المخاوف التجارية

9/5/2019

تداول الدولار في نطاق ضيق

أضاف سوق الأسهم الأمريكي خسائر الجلسة السابقة يوم الأربعاء مع قلق المستثمرين بشأن المسار المحتمل للمحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين. خسر مؤشر S&P 500 0.2٪ إلى 2879.42. ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي بنسبة 0.01 ٪ إلى 25967.33. مؤشر ناسداك المجمع انخفض بنسبة 0.3 ٪ إلى 7943.32. استئناف قوة الدولار: أظهرت بيانات مؤشر الدولار الحي أن مؤشر الدولار الأمريكي ICE ، وهو مقياس لقوة الدولار مقابل سلة من ست عملات متنافسة ، أضاف 0.05 ٪ إلى 97.59 لكنه أقل حاليا. تشير العقود المستقبلية لمؤشرات الأسهم الأمريكية إلى انخفاض الافتتاحات اليوم.

DAX 30 يتفوق على المؤشرات الأوروبية

انتعشت الأسهم الأوروبية بشكل هامشي يوم الأربعاء بعد خسائر متتالية. تحول زوج EUR/USD صعوديًا قليلًا بينما واصل GBP/USD انخفاضه مع ارتفاع كلا الزوجين حاليًا. مؤشر Stoxx Europe 600 أضاف 0.2٪. ارتفع مؤشر DAX 30 الألماني بنسبة 0.7٪ إلى 12313.16 ، في حين ارتفع مؤشر CAC 40 الفرنسي بنسبة 0.4٪. ارتفع مؤشر FTSE 100 البريطاني بنسبة 0.1٪ إلى 7271.00 وسط تقارير تفيد بأن المحادثات مع المعارضة لكسر الجمود في خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي قد تنهار قريبًا.

EU50 falls below MA(50) 05/09/2019 Market Overview IFC Markets chart

هانغ سنغ يقود خسائر المؤشرات الآسيوية

مؤشرات الأسهم الأسيوية تتراجع معظمها اليوم بعد أن قال الرئيس دونالد ترامب إن الصين "خرقت الصفقة" في ارتفاع حاشد ليلة الأربعاء. واصل مؤشر نيكآي خسائره بنسبة 0.9 ٪ إلى 21402.13 حيث انخفض الين مقابل الدولار بسبب زيادة في الطلب على الأصول الآمنة. الأسهم الصينية تتراجع بعد أن أعلنت وزارة التجارة "سيتعين على الصين اتخاذ التدابير المضادة اللازمة" إذا رفعت الولايات المتحدة الرسوم الجمركية يوم الجمعة كما هو مخطط لها: انخفض مؤشر شنغهاي المركب بنسبة 1.5 ٪ و مؤشر هانغ سنغ في هونغ كونغ بنسبة 2.3 ٪. على الرغم من ذلك ، ارتفع مؤشر All Ordinaries الأسترالي بنسبة 0.4 ٪ محو خسائر الجلسة السابقة مع استمرار الدولار الأسترالي في الانخفاض مقابل الدولار الأمريكي.

برنت يتراجع

أسعار عقود برنت الآجلة ارتفعت الأسعار أمس بعد تقرير الولايات المتحدة. انخفضت مخزونات النفط الخام عن المتوقع 4 ملايين برميل في حين انخفضت مخزونات البنزين بمقدار 0.6 مليون الأسبوع الماضي. ارتفع خام برنت في يوليو بنسبة 0.7٪ إلى 70.37 دولار للبرميل يوم الأربعاء.




:تنبيه يحمل هذا الموجز طابعاً إعلامياً و تعليمياً و تنشر بالمجان . تأتي معظم البيانات المدرجة في الموجز من المصادر العامة معترفة أكثر و أقل موثوقية . مع ذلك ، لا يوجد تأكيد على أن المعلومات المشارة إليها كاملة و دقيقة . لا يتم تحديث الموجز . معظم المعلومات في كل موجز ، تتضمن الرأي و المؤشرات و الرسوم البيانية و أي شيئ اخر وتقدم فقط لأغراض التعريف وليس المشورة المالية أو توصية . لا يمكن اعتبار النص باكماله أو أي جزء منه و أيضاً الرسوم البيانية كعرض لقيام بصفقة بأي اداة . آي إف سي ماركيتس وموظفيها ليست مسؤولة تحت أي ظرف من الظروف عن أي إجراء يتم اتخاذه من قبل شخص آخر أثناء أو بعد قراءة نظرة عامة .


ابدأ التداول مع شركة IFC Markets

إننا مستعدون لدعمك في أي نوع من الأسئلة على مدار 24 ساعة في اليوم.