تراجعت الأسهم الأمريكية بسبب أرباح ضعيفة

9/8/2018

يسجل ناسداك المكسب السابع على التوالي

تراجعت سوق الأسهم الأمريكية قليلاً يوم الأربعاء نتيجة لتقارير الأرباح الأضعف من المتوقع. وانخفض مؤشر S&P 500 بنسبة 0.03٪ إلى 2857.70. وفقد مؤشر داو جونز الصناعي 0.2٪ إلى 25583.75. في حين ارتفع مؤشر ناسداك المركب بنسبة 0.1٪ إلى 78838.33. واستمر ضعف الدولار: تظهر بيانات مؤشر الدولار الحي مؤشر ICE للدولار الأمريكي وهو مقياس لقوة الدولار مقابل سلة من ست عملات متنافسة أنه فقد 0.1٪ إلى 95.049 ولكنه مرتفع حاليًا. وتشير العقود الآجلة لمؤشر البورصة إلى انخفاض الفتحات اليوم.

تظل تقارير الأرباح وأخبار التعريفات محركات السوق الرئيسة. حتى الآن حققت 80٪ من الشركات الأمريكية نتائج ربع سنوية وحققت شركات S&P 500 أرباحًا بنسبة 24٪ ومكاسب مبيعات بنسبة 9.8٪ وفقًا لبيانات FactSet. ولم تكن هناك بيانات اقتصادية رئيسة أمس واليوم سيتم الإعلان عن مؤشر أسعار المنتجين في الساعة 14:30 بتوقيت وسط أوروبا ومن المتوقع حدوث انخفاض ، وقد يعزز تقرير أقوى من المتوقع الدولار.

يفتح مؤشر FSTE 100 أقل من المؤشرات الأوروبية الرئيسة

تراجعت الأسهم الأوروبية يوم الأربعاء بسبب تقارير الشركات المختلطة. وعزز الجنيه الإسترليني التراجع مقابل الدولار في حين تحول اليورو إلى أعلى ولكن كلاهما أقل في الوقت الحالي. خسر Stoxx 600 الأوروبي بنسبة 0.2٪. وانخفض مؤشر داكس 30 الألماني بنسبة 0.1٪ إلى 12633.54. وانخفض مؤشر CAC 40 الفرنسي بنسبة 0.4٪ في حين ارتفع مؤشر FTSE 100 البريطاني بنسبة 0.8٪ إلى 7776.65. افتتحت المؤشرات 0.1 ٪ - 0.4 ٪ أقل اليوم.

قادت شركات الرعاية الصحية خسائرها مع انخفاض مؤشر نوفو نورديسك في الدنمارك بنسبة 6٪ حيث حذرت من تفاقم التوقعات على الرغم من فوز الأرباح. وكان الانخفاض الذي شهدته شركة Lundbeck لتصنيع الأدوية بنسبة 14٪ وهي الكبرى في أوروبا بفقدان الأرباح. لم يتم الإعلان عن أي بيانات اقتصادية هامة يوم أمس واليوم عند الساعة 10:00 بتوقيت وسط أوروبا ينشر البنك المركزي الأوروبي تقريره الاقتصادي.

تقود الأسهم الصينية نمو المؤشرات الآسيوية

ارتفعت مؤشرات الأسهم الآسيوية في الغالب اليوم بقيادة موجة صعود في بورصات الصين. لكن مؤشر نيكي انخفض بنسبة 0.2٪ إلى 22598.39 على الرغم من تراجع الين مقابل الدولار. وارتفعت أسهم الصين عند الحديث عن الدعم الحكومي المحتمل لشركات التكنولوجيا والمزيد من الإنفاق على البنية التحتية: ارتفع مؤشر شنغهاي المركب بنسبة 1.9٪ و مؤشر هانغ سنغ في هونج كونج بنسبة 0.9٪. ارتفع مؤشر All Ordinaries الأسترالي بنسبة 0.5 ٪ حيث انخفض الدولار الاسترالي مقابل الدولار.

AU200

برنت ثابت

إنَّ أسعار عقود برنت الآجلة ثابتة اليوم. انخفضت الأسعار يوم أمس بعد أن أعلنت إدارة معلومات الطاقة عن انخفاض مخزون النفط الخام بأقل من المتوقع حيث انخفضت مخزونات الخام المحلية الأمريكية بمقدار 1.35 مليون برميل الأسبوع الماضي حيث كان من المتوقع انخفاض 2.3 مليون برميل. وانخفضت الأسعار بشكل حاد يوم أمس حيث انخفض خام برنت في شهر أكتوبر بنسبة 3.2٪ إلى 72.28 دولار للبرميل يوم الأربعاء.




:تنبيه يحمل هذا الموجز طابعاً إعلامياً و تعليمياً و تنشر بالمجان . تأتي معظم البيانات المدرجة في الموجز من المصادر العامة معترفة أكثر و أقل موثوقية . مع ذلك ، لا يوجد تأكيد على أن المعلومات المشارة إليها كاملة و دقيقة . لا يتم تحديث الموجز . معظم المعلومات في كل موجز ، تتضمن الرأي و المؤشرات و الرسوم البيانية و أي شيئ اخر وتقدم فقط لأغراض التعريف وليس المشورة المالية أو توصية . لا يمكن اعتبار النص باكماله أو أي جزء منه و أيضاً الرسوم البيانية كعرض لقيام بصفقة بأي اداة . آي إف سي ماركيتس وموظفيها ليست مسؤولة تحت أي ظرف من الظروف عن أي إجراء يتم اتخاذه من قبل شخص آخر أثناء أو بعد قراءة نظرة عامة .


ابدأ التداول مع شركة IFC Markets

إننا مستعدون لدعمك في أي نوع من الأسئلة على مدار 24 ساعة في اليوم.