توقف النمو في الأسواق الأمريكية

15/3/2019

قوة الدولار مع ارتفاع أسعار الواردات

توقف سوق الأسهم الأمريكي يوم الخميس بعد ورود تقارير تفيد بأن الصفقة التجارية بين الولايات المتحدة والصين لن يتم الانتهاء منها هذا الشهر بعد أنباء عن تأجيل اجتماع بين الرئيس دونالد ترامب والرئيس الصيني شي جين بينغ حتى أبريل على الأقل. انخفض مؤشر S&P 500 بنسبة 0.1٪ إلى 2808.48. ومع ذلك ، ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي بنسبة 0.03 ٪ إلى 25709.94. انخفض مؤشر ناسداك المجمع بنسبة 0.2 ٪ إلى 7630.91. استأنفت قوة الدولار حيث ارتفع سعر السلع المستوردة بنسبة 0.6 ٪ على أساس شهري في فبراير ، وهي أكبر زيادة في تسعة أشهر في حين ارتفعت مطالبات العاطلين عن العمل الأولية بمقدار 6000 في الأسبوع الماضي: تظهر بيانات مؤشر الدولار الحية مؤشر ICE الدولار الأمريكي ، وهو مقياس ل ارتفعت قوة الدولار مقابل سلة من ست عملات متنافسة ، بنسبة 0.3 ٪ إلى 96.715 لكنه أقل حاليا. تشير العقود المستقبلية لمؤشرات الأسهم الأمريكية إلى ارتفاع الافتتاحات اليوم.

SP500 testing resistance above MA(200) line    03/15/2019 Market Overview IFC Markets chart

المؤشرات الأوروبية ترتفع مع تصويت البرلمان البريطاني لتأجيل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

واصلت الأسهم الأوروبية مكاسبها يوم الخميس حيث ينتظر المستثمرون التصويت في المملكة المتحدة على تأجيل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. تحولت كل من GBP/USD و EUR/USD إلى الأسفل ولكنها أعلى بشكل غريب. ارتفع مؤشر Stoxx Europe 600 بنسبة 0.8 ٪. أضاف مؤشر DAX 30 الألماني 0.1٪ إلى 11587.47. ارتفع مؤشر CAC 40 بنسبة 0.8٪ وارتفع مؤشر FTSE 100 فاينانشال تايمز 100 البريطاني بنسبة 0.4٪ إلى 7185.43 حيث صوّت البرلمان البريطاني على طلب تمديد الموعد النهائي لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في 29 مارس إلى 30 يونيو إذا وافق المشرعون على اتفاق الانسحاب بحلول 20 مارس.

شنغهاي المركب يقود مكاسب المؤشرات الآسيوية

مؤشرات الأسهم الآسيوية هي في الغالب أعلى اليوم. ارتفع مؤشر نيكاي بنسبة 0.8٪ إلى 21450.85 مع تراجع الين مقابل الدولار الذي تباطأ. ارتفعت الأسهم الصينية حيث قال رئيس مجلس الدولة لي كه تشيانغ إنه يمكن للمنظمين استخدام أسعار الفائدة ، وخطوات السياسة الأخرى لتحفيز الاقتصاد ، وتمت الموافقة على قانون جديد ضد النقل القسري للتكنولوجيا من قبل المشرعين من الشركات الأجنبية يوم الجمعة ، والذي كان شكوى كبيرة من قبل المستثمرين الأجانب . ارتفع مؤشر شنغهاي المركب بنسبة 1 ٪ ومؤشر هانغ سنغ في هونغ كونغ بنسبة 0.9 ٪. مع ذلك ، تراجع مؤشر All Ordinaries الأسترالي بنسبة 0.1٪ حيث ارتفع الدولار الأسترالي مقابل الدولار.

برنت يرتفع

ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت اليوم. تراجعت الأسعار يوم أمس بسبب تقارير تراجع إنتاج أوبك بمعدل انخفاض كبير عن الشهر السابق وأقل بكثير من تعهد المجموعة بالسوق: أغلق سعر مزيج برنت لشهر مايو منخفضًا بنسبة 0.5٪ عند 67.23 دولار للبرميل يوم الخميس.




:تنبيه يحمل هذا الموجز طابعاً إعلامياً و تعليمياً و تنشر بالمجان . تأتي معظم البيانات المدرجة في الموجز من المصادر العامة معترفة أكثر و أقل موثوقية . مع ذلك ، لا يوجد تأكيد على أن المعلومات المشارة إليها كاملة و دقيقة . لا يتم تحديث الموجز . معظم المعلومات في كل موجز ، تتضمن الرأي و المؤشرات و الرسوم البيانية و أي شيئ اخر وتقدم فقط لأغراض التعريف وليس المشورة المالية أو توصية . لا يمكن اعتبار النص باكماله أو أي جزء منه و أيضاً الرسوم البيانية كعرض لقيام بصفقة بأي اداة . آي إف سي ماركيتس وموظفيها ليست مسؤولة تحت أي ظرف من الظروف عن أي إجراء يتم اتخاذه من قبل شخص آخر أثناء أو بعد قراءة نظرة عامة .


ابدأ التداول مع شركة IFC Markets

إننا مستعدون لدعمك في أي نوع من الأسئلة على مدار 24 ساعة في اليوم.