الرسومات البيانية النسبية

يمكن للعملاء أن يقوموا بعرض ديناميكية التغيرات لعدة أدوات مالية ( حتى 10 أدوات ) على رسم بياني واحد. يتم احتساب ديناميكية كل أداة بنسب تغيرات السعر من اللحظة المُعطاة ( يكون عام لجميع ادوات هذا الرسم البياني ). بهذا الشكل ، يكون هناك مقياس نسبي واحد لجميع منحنيات هذا الرسم البياني .

لفتح رسم بياني نسبي ، اختر " التداول " من القائمة الرئيسية و انقر على " الرسم البياني %... " أو في أية نافذة من نوافذ " الأسعار الجارية " ، " الصفقات المفتوحة" ، " إجمالي الصفقات المفتوحة " ، " الأوامر" انقر بالزر الايمن للفأرة على الأداة المالية أو الصفقة المناسبة أو الأمر. من القائمة السياقية المنفتحة ، اختر " الرسم البياني %...".



في النافذة المفتوحة " بارمترات الرسم البياني % " سيُعرض عليك اختيار بارمترات الرسم البياني النسبي .



يمكنك في هذه النافذة اختيار البارمترات التالية :

  • الأدوات المالية التي يظهر التغيرات النسبية لها على الرسم البياني المُنشئ. في قائمة " الأدوات " يجب أن تقوم بوضع علامة على يسار الأدوات التي تم اختيارها ( علماً أنه ، سيتم مباشرة وضع علامة بجانب الأداة ، إذا ما تمّ إنتقائها من السطر الفعال لهذه الاداة ).
  • الاطار الزمني من القائمة – 4 ساعات ( H 1 ) ، 1 يوم ( D 1 ) ، 1 أسبوع ( W 1 ).
  • اليوم الذي منه يبتدأ الحساب
  • اليوم الأخير الذي ينتهي عنده الحساب

انقر على " نعم " و عندها سيتشكل الرسم البياني النسبي. اخترنا على سبيل المثال الرسم البياني النسبي لأربعة CFD على السلع.



يتم احتساب خط كل أداة من الادوات المالية بحسب سعر اقفال البار الموافق له و المبين بلونه الخاص به . في الزاوية اليسرى السفلي للرسم البياني ، تظهر قائمة بوقت و الانحراف النسبي لكل أداة من الأدوات في نقطة وجود مؤشر الفأرة على الرسم البياني بمحور الزمن – في المثال جعلنا من مكان توضع مؤشر الفأرة واضح و ذلك بمساعدة العنصر البياني " متقاطع " .