فتح صفقة

تستطيع فتح صفقة تجارية بأية اداة مستخدمة بالطريقة التالية :

  • عبر وظيفة "Make Deal" من القائمة الرئيسية عند اختيار الأداة المعينة في "Quotes" و "Open Positions" و "Sum open positions" و "Orders" .
  • عبر وطيفة "Make deal" من القائمة الرئيسية عند نقر زر المتواجد في الزاوية العليا من الطرف الشمالي على شكل 3 نقاط – في هذه الحالة ستظهر قائمة الأدوات على شكل الترتيب الأبجدي .
  • عبر الزر الأول في الشريط السفلي .

1. الصفقة

من خلال الوظيفة مذكورة أعلاه أو زر ستظهر نافذة "فتح الصفقة" ، حيث تستطيع وضع البرامترات الضرورية :

  • حجم الامر (في وحدة الأصول)؛
  • مستويات ستوب لوز و أخذ الربح؛
  • وضع التريلينغ ستوب (عند النشاط ، يتم تنفيذه من جانب السرفر)؛
  • "القفل" صندوق الاختيار
  • السماح بانحراف السعر.

يوجد في النافذة زرين – "الشراء" (بالأخضر) و "البيع" (بالأحمر) مع اسعار الآسك و البيد الحالية على التوالي. بالإضافة لذلك تستطيع اختيار أداة أخرى للصفقة من قائمة الادوات المستخدمة (من خلال زر المتواجد بشكل اعلى إلى أسفل المثلث) أو شكل القائمة الإجمالية للأدوات (من خلال الزر في شكل 3 نقاط)؛ يتواجد كلا الزرين في الزاوية العليا اليمنى للنافذة .

عند فتح النافذة للمرة الأولى فإن القسم السفلي مغلق بلوحة مفاتيح خاصة لملئه بالبرامترات . لنقم بتنبيه بأن حركة المؤشرات ضمن حقل مرقم يكون عن طريق أسهم لوحة المفاتيح (إلى اليمين و اليسار) .

تستطيع إلغاء هذه المفاتيح بواسطة الزر "الرجوع" – حيث سيتم فتح النافذة بشكل كامل :

لفتح حساب تحتاج إلى النقر على زر "الشراء" أو "البيع" . التالي، ستظهر نافذة تبين النتيجة :

في حال عدم وضع الصفقة لاي سبب (على سبيل المثال، الحجم غير صالح) سيتم إظهار السبب في النافذة . بالإضافة لذلك ، تستطيع إلغاء الإشعارات الاخرى عن النتائج بالنقر على تبويبة "عدم إظهار رسالة الإشعار" .

قم بإغلاق نافذة الإشعار ، بالتقر على زر "الإغلاق" أو زر "الرجوع" .

2. فتح صفقة

تستطيع رؤية قائمة الصفقات المفتوحة بوظيفة "فتح صفقات" من القائم الرئيسية:

يتم عرض الاتجاه بـ"الشراء" للصفقات الطويلة و "البيع" للصفقات القصيرة . يظهر في حقل "السعر..." سعر الفتح و السعر الحالي (لإغلاق الصفقة) . في الحقل السفلي يتم عرض الستوب لوز و أخذ الربح . في العمود الأيمن يتم عرض نتائج الربح/الخسارة لصفقات المفتوحة بعملة الميزان التجاري . مع ذلك، إلى جانب الإشارة تظهر الصفقات الرابحة باللون الأخضر في حين الصفقات الخاسرة باللون الأحمر .

يمكن فرز جدول الصفقات المفتوحة بالزر الأيمن في الشريط السفلي :

مع ذلك، تستطيع تصفيتها بخمسة مزايا : ID الصفقة (في الحقيقة تكون بوقت الفتح) و الاتجاه و الأداة و الربح/الخسارة و حجم الأصل .

بالإضافة لذلك تستطيع تلخيص صفقتين على نفس الأداة باتجاهين معاكسين (هذه الصفقة تم فتحها سابقاً بوضع "القفل") ، و الحصول على صفقة واحدة . هذه العملية من الممكن تنفيذها بزر ثالث في الشريط السفلي – ستفتح جدول بهذه الصفقات :

في هذا الجدول تستطيع التحقق من عدة صفقات لتلخيص و ضغط "OK" للحصول على النتائج .

كما تستطيع رؤية قائمة لصفقات مفتوحة مع شروط الخلاصة لكل صفقات بحسب الاداة من خلال وظيفة "خلاصة الصفقات المفتوحة" من القائمة الرئيسية .