أسواق العقود مقابل الفروقات


إن الـ CFD ( العقود مقابل الفروقات ) مٌتاحة للتداول في أغلب دول العالم المتحضّر ، و ذلك بفضل امكانية استخدام الرافعة المالية اثناء التداول بالـ CFD و تستخدم الشركات المالية هذه الأدوات لتحويط (hedge ) المخاطر ، المرتبطة بإقتناء أو وجود التزامات خاضعة للأصول أو لمستثمرين شخصيين أو متداولين و ذلك بغرض الحصول على الربح من المضاربة .

وٌجدت أول عقود مقابل الفروقات في بداية التسعينيات و كانت في البداية مُتاحة للمؤسسات الاستثمارية فقط و التي تحوّط صفقاتها في سوق الأسهم في بورصة لندن للأوراق المالية. في نهاية التسعينيات أصبح التداول بالعقود مقابل الفروقات مُتاحاً للمستثمرين من القطاع الخاص و من بعدها ازدادت شهرة التداول بهذه الأدوات التجارية و ذلك إلى جانب تطور انظمة التداول الالكترونية .

بفضل نفقات التحويل المنخفضة و التي ميّزت التداول بالهامش و سرعة إجراء الصفقات ، حاز التداول بالعقود مقابل الفروقات على شهرة أكثر و أكثر خلال العقود الأخيرة في العالم بأكمله . و اليوم ، فقد بلغت اسواق الـ CFD مستوياً عالياً من التطور ، مقدمةً امكانية إضرام عقود على مختلف الأصول الأساسية المختلفة ، و من ضمنها الأسهم و المؤشرات المالية و السلع و السندات و مشتقاتها .

تُقدّم IFC Markets كمية كبيرة من أدوات الـ CFD في مختلف الأسواق .
يمكن للمتداولين اختيار CFD مختلفة من جميع هذه الأسواق أو التخصص في إحدى الأسواق .


مؤشر سوق الأسهم أو ببساطة مؤشر ، هو عبارة عن عدد يقيس قطاع معين سوق الأسهم .
نُقدمّ في IFC Markets مجموعة واسعة من CFD على المؤشرات العالمية الرئيسية و من ضمنهاS&P 500, DAX 30, FTSE 100, Nikkei 225.
إن التداول بـ CFD على المؤشرات في شركة IFC Markets يجريبدون عمولة.

يُعدّ السهم أحّد أنواع الأوراق الثمينة الذي يُبين القسم المتناسب لملاك الشركة .
تُقدّم IFC Markets خيارات واسعة من الـ CFD على أسهم الشركات العالمية الرائدة كمثل أسهم شركة آبل و كوكا كولا و غوغل و الفيس بوك ... الخ .
يمكنكم التداول بالأسهم بإحدى أدنى قيم السبريدات في السوق ..

تُقدّم IFC Markets للمستثمرين مختلف الاشكال من الامكانيات التجارية العالمية في الأسواق العالمية المختلفة .
أصبح الآن بالإمكان ، التداول في سوق السلع .
تُـقدّم IFC Markets CFD على النفط و البنّ و الشوفان ... الخ .

قم بإنشاء أدوات تجارية بأعدادٍ غير منتهية
المنتج مبتكر
من قِبل IFCM
المزيد