CFD مستمر على العقود الآجلة ( عقد آجل مُصطنع )


ارتفع في الآونة الأخيرة و إلى جانب التداول في سوق المال ، عدد العملاء الذين يبدون إهتماماً في إمكانية الحصول على أرباع من خلال التداول بالعقود مقابل الفروقات CFD على كلٍّ من المؤشرات و السلع و الأسهم. و إنطلاقاً من كون شركة آي إف سي ماركيتس إحدى أهم الشركات في مجال تقديم خدمات التداول بالـ CFD ـ قامت بإنتاج أداة خاصة ( من صنف CFD ) ، و التي لها شكل العقد الآجل المستمر ، الذي يُمكن العملات من التداول بدون أن يكون هناك مدة انتهاء صلاحية لهذا العقد. إن هذا الأمر يُعد أمراً ذو أهمية كبيرة بالمقارنة من حيث التداول بالعقود الآجلة التي يوجد عليها تاريخ إنتهاء صلاحية .

يتشكل العقد الآجل الإصطناعي من العقود الآجلة العادية على أصل أساسي بشكل ، أنه و في حال انتهاء العقد الآجل الأول و الإنتقال الى العقد الآجل الثاني ، فإن سعر الأداة المصطنعة لا يدع أي مجال لوجود تدرجات أو فجوات و في الوقت ذاته ، يُظهر السعر ديناميكية أسعار الأصل الأساسي. إن تاريخ التداولات و بدءاً من لحظة انطلاق و بداية كل عقد آجل إصطناعي و حتى القيم الحالية ، يظهر في الوقت الحقيقي على الرسومات البيانية ( الشارتات ) في منصات التداول . تُتيح شركة آي إف سي ماركيتس للعملاء إمكانية التداول بالعقود الآجلة المصطنعة و المتشكلة من العقود الآجلة و ذلك على المؤشرات المالية و السلع. من الهام التنويه الى أن مبدأ تشكل العقود الآجلة المصطنعة لكل مجموعة من الأدوات لها فروقاتها الخاصة بها .

العقود الآجلة للمؤشرات

إنّ الأداوات المالية DJI ، SP500 ، Nd100 ، DE30 ، FR40 ، GB100 ، NIKKEI - هي CFD على المؤشرات تُحتسب بشكل مستمر و بدون تاريخ انتهاء صلاحية و ذلك على أساس أقرب عقدين آجلين لهذه المؤشرات و يتم ذلك بالصيغة التالية :

"سعر الأداة" = "سعر أقرب عقد آجل ذو سيولة" – "الإنزياح في سعر العقد الآجل عن قيمة المؤشر".

العقود الآجلة للسلع

بالنسبة لـ CFD على السلع فإن حساب العقد الآجل المستمر يتم بشكل آخر. نأخذ على سبيل المثال أداة مالية كالنفط OIL مثلاً ، و التي تُعتبر عقد أجل إصطناعي و الذي بالنسبة له يتم حسابه على أساس أقرب عقدين آجلين ذوي سيولة على النفط من نوع Light Sweet Crude Oil و ذلك بالصيغة التالية :

OIL = F1 * T1 / T + F2 * ( T - T1 ) / T, حيث أن :

F1 – سعر أقرب عقد آجل ذو سيولة;
T – الوقت بين تاريخي انتهاء صلاحية عقدين آجلين ( 30 يوماً );
T1 – الفترة الزمنية المتبقية حتى لحظة انتهاء صلاحية أقرب عقد آجل F1;
F2 – سعر العقد الآجل الذي يلي العقد الآجل الأول ذو السيولة;


و بهذا الشكل – و بإستمرار ، و بدون تاريخ انتهاء الصلاحية ، و على اساس أقرب عقدين آجلين ذوي سيولة – يتم احتساب جميع أدوات مجموعة CFD على السلع .

تداولوا بالعقود الآجلة المستمرة و التي تُقدمها شركة آي إف سي ماركيتس : العقود الآجلة للمؤشراتالعقود الآجلة للسلع

قم بإنشاء أدوات تجارية بأعدادٍ غير منتهية
المنتج مبتكر
من قِبل IFCM
المزيد