تصحح مؤشر الدولار الامريكي صباحاً بعض الشيء نحو الأسفل ، عقب رفع الاسعار في تركيا

29/1/2014
ارتفع مؤشر الدولار الامريكي (USDIDX) يوم الثلاثاء خلال ترقب التخفيض من أحجام مشتريات السندات الحكومية الامريكية بمقدار 10 مليارات دولار و ذلك حتى 65 مليار دولار امريكي شهرياً. اليوم و في تمام الساعة 19:00 سيقوم مجلس الاحتياط الفيدرالي بالإعلان عن قراره بشأن هذا الأمر . لا توجد تكهنات برفع اسعار الفائدة . هذا و لقد صرح مجلس الاحتياط الفيدرالي سابقاً ، إلى أن ذلك ممكن الحدوث ، فقط فيما لو انخفض مستوى البطالة عن العمل الى ما دون مستوى 6.7 %. زاد البنك المركزي التركي من سعر الفائدة ، الامر الذي ساهم في تعزز الليرة التركية بمقدار 4.1 % و عملات الدول النامية الأخرى . تباعاً لذلك ، تصحح مؤشر الدولار الامريكي صباحاً بعض الشيء نحو الأسفل . من بين عملات الدول المتطورة التي يمكن الاشارة الى تعززها ، كان الدولار الاسترالي (AUDUSD) . و غالباً ما يُنظر اليه كبديل ذو سيولة لأصول الدول النامية .





جرى ما كان متوقعاً له أن يجري ، حيث ضعف كلّ من الين الياباني (USDJPY) و الفرنك السويسري (USDCHF) ( المبين كإرتفاع على الشارت ) و ذلك بعد رفع تركيا لأسعار الفائدة . اليوم و ف يتمام 23:50 بتوقيت غرينيتش ، ستصدر بيانات الاقتصاد الكلي في اليابان و نحن نعتقد أن التوقعات الاولية بالنسبة للين الياباني سلبية .

لم يتغير تقريباً سعر صرف الجنيه الاسترليني (GBPUSD) . و لقد تطابقت بيانات يوم البارحة عن الناتج المحلي الاجمالي مع التوقعات . يترقب المشاركون في السوق ، خطاب محافظ البنك المركزي البريطاني مارك كارني أمام المجلس الاسكتلندي للتنمية و الصناعة و الذي سيكون في تمام الساعة 13:15. هناكت افتراضات ، تشير إلى أنه من المحتمل ان يقوم المحافظ بالتلميح الى الوقت التي من المفترض ان تتم فيها زيادة اسعار الفائدة في بريطانيا .

ارتفعت اسعار الغاز الطبيعي (NATGAS) و النفط في الولايات المتحدة الامريكية و ذلك على خلفية ازدياد الطلب بسبب البرودة الشديدة هناك . اليوم و في تمام الساعة 15:30 ستصدر انباء عن مخزونات النفط و المنتجات النفطية في امريكا. وفقاً لبيانات EIA فإن هناك توقعات بإزدياد احتياطي النفط الخام بمقدار 2.25 مليون برميل ، و على البنزين بمقدار 1.6 مليون برميل و كذلك توقعات بإنخفاض مخزونات نواتج التقطير بمقدار 2.55 مليوم برميل. نحن نتوقع ، فيما لو كانت التكهنات هذه مسوغة ، فإن سعر النفط WTI سيتصحح نحو الأسفل . يساوي الغاز الطبيعي في امريكا في الوقت الراهن حوالي 175 دولار للمتر المكعب الواحد. أما سعره في اوروبا فيعادل ضعف هذا السعر ، لا بل حتى أعلى من ذلك . نحن نتوقع ، أنه و في حال تم تخفيض استخراج الغاز الصخري في امريكا ، فإن قيمة العقد (NATGAS) معرضة للارتفاع الذي لا علاقة له بالظروف المناخية في امركيا .

انخفض سعر الصويا (SOYB) بعد ان قامت البرازيل بنشر توقعاتها بشأن المحصول على العام الحالي – 89.5 مليون طن. حيث بدى أعلى بمقدار 500 الف طن من التوقعات الرسمية لوزارة الزراعة في امريكا . عدا عن ذلك ، فإن المشاركين في السوق ، يتوقعون أن يكون المحصول الصويا جيداً في الارجنتين و ذلك بفضل كمية الامطار في كل من شمال و وسط البلاد .

الاصدار القادم يأتيكم في (GMT+0, Greenwich): 11:00
لاسئلتكم و اقتراحاتكم :analytics@ifcmarkets.com




:تنبيه يحمل هذا الموجز طابعاً إعلامياً و تعليمياً و تنشر بالمجان . تأتي معظم البيانات المدرجة في الموجز من المصادر العامة معترفة أكثر و أقل موثوقية . مع ذلك ، لا يوجد تأكيد على أن المعلومات المشارة إليها كاملة و دقيقة . لا يتم تحديث الموجز . معظم المعلومات في كل موجز ، تتضمن الرأي و المؤشرات و الرسوم البيانية و أي شيئ اخر وتقدم فقط لأغراض التعريف وليس المشورة المالية أو توصية . لا يمكن اعتبار النص باكماله أو أي جزء منه و أيضاً الرسوم البيانية كعرض لقيام بصفقة بأي اداة . آي إف سي ماركيتس وموظفيها ليست مسؤولة تحت أي ظرف من الظروف عن أي إجراء يتم اتخاذه من قبل شخص آخر أثناء أو بعد قراءة نظرة عامة .


ابدأ التداول مع شركة IFC Markets

إننا مستعدون لدعمك في أي نوع من الأسئلة على مدار 24 ساعة في اليوم.