الأسهم الأمريكية تغلق مرتفعة على إثر البيانات الإيجابية

14/3/2019

ضعف الدولار مع تباطؤ التضخم بالجملة

أقفلت سوق الأسهم الأمريكية مرتفعة يوم الأربعاء مدعومة ببيانات قوية. ارتفع مؤشر S&P 500 بنسبة 0.7٪ إلى 2810.92. ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي بنسبة 0.6 ٪ إلى 25702.89. ارتفع مؤشر ناسداك المجمع بنسبة 0.7 ٪ إلى 7643.41. تسارع ضعف الدولار حيث انخفض التضخم بالجملة إلى 2.3 ٪ على أساس سنوي في فبراير من 2.5 ٪ في يناير ، في حين أن طلبيات السلع المعمرة كانت أقوى من المتوقع. تظهر بيانات مؤشر الدولار الحي أن مؤشر ICE بالدولار الأمريكي ، وهو مقياس لقوة الدولار مقابل سلة من ست عملات متنافسة ، انخفض بنسبة 0.6 ٪ إلى 96.432 لكنه أعلى في الوقت الحالي. تشير العقود المستقبلية لمؤشرات الأسهم الأمريكية إلى ارتفاع الافتتاحات اليوم.

CAC 40 يتفوق على المؤشرات الأوروبية

ارتفعت الأسهم الأوروبية يوم الأربعاء. انضم الباوند / دولار إلى الارتفاع المستمر لزوج اليورو / الدولار الأمريكي حيث رفض البرلمان البريطاني أي خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي لصفقة عدم التصويت بعد عدم التصويت على تعديل اتفاقية خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي يوم الخميس. كلا الزوجين أقل حاليا. ارتفع مؤشر Stoxx Europe 600 بنسبة 0.6٪. ارتفع مؤشر DAX 30 الألماني بنسبة 0.4٪ إلى 11572.41 ، وتفوق مؤشر CAC 40 الفرنسي على ارتفاع بنسبة 0.7٪ ، في حين أضاف مؤشر FTSE 100 البريطاني 0.1٪ إلى 7159.19.

سوف يجتمع المشرعون البريطانيون اليوم مرة أخرى ، ومن المتوقع أن يصوتوا لصالح اقتراح من شأنه تأخير خروج المملكة المتحدة إلى ما بعد 29 مارس الحالي. للحصول على انسحاب فعلي من المملكة المتحدة بعد 29 مارس ، يجب الحصول على موافقة بالإجماع من حكومات الاتحاد الأوروبي الـ 27 الأخرى على التمديد. من المتوقع أن تستخدم رئيسة الوزراء تيريزا ماي صفقتها التي رفضت مرتين في تصويت ثالث ربما في الأسبوع المقبل ، بحجة أن البدائل تقدم فترة راحة أقل مع الاتحاد الأوروبي.

شنغهاي المركب لا يزال قائد الخسائر بين المؤشرات الآسيوية

مؤشرات الأسهم الآسيوية متباينة اليوم بعد ضعف البيانات الصناعية الصينية. انخفض مؤشر نيكآي بنسبة 0.02 ٪ ليسجل 21287.02 على الرغم من تراجع الين أمام الدولار. تباينت الأسهم الصينية بعد تقرير الإنتاج الصناعي الذي تباطأ أكثر من المتوقع في الفترة من يناير إلى فبراير مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي: انخفض مؤشر شنغهاي المركب بنسبة 1.2 ٪ في حين ارتفع مؤشر هانغ سنغ في هونغ كونغ بنسبة 0.01 ٪. من ناحية أخرى ، ارتفع مؤشر جميع Ordinaries الأسترالي بنسبة 0.3 ٪ حيث انخفض الدولار الأسترالي مقابل الدولار.

HK50 still above MA(200) line    03/14/2019 Market Overview IFC Markets chart

برنت بالأعلي

تواصل أسعار عقود برنت المستقبلية تحقيق مكاسب اليوم. ارتفعت الأسعار يوم أمس بعد أن أظهرت البيانات أن مخزونات البنزين الأمريكية انخفضت بمقدار 3.9 مليون برميل الأسبوع الماضي مع انخفاض إمدادات البنزين بشكل أكثر حدة. ذكرت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية يوم أمس أن إنتاج الخام المحلي انخفض بنسبة 100000 إلى 12 مليون برميل. ارتفع خام برنت مايو بنسبة 1.3 ٪ إلى 67.55 دولار للبرميل يوم الاربعاء.




:تنبيه يحمل هذا الموجز طابعاً إعلامياً و تعليمياً و تنشر بالمجان . تأتي معظم البيانات المدرجة في الموجز من المصادر العامة معترفة أكثر و أقل موثوقية . مع ذلك ، لا يوجد تأكيد على أن المعلومات المشارة إليها كاملة و دقيقة . لا يتم تحديث الموجز . معظم المعلومات في كل موجز ، تتضمن الرأي و المؤشرات و الرسوم البيانية و أي شيئ اخر وتقدم فقط لأغراض التعريف وليس المشورة المالية أو توصية . لا يمكن اعتبار النص باكماله أو أي جزء منه و أيضاً الرسوم البيانية كعرض لقيام بصفقة بأي اداة . آي إف سي ماركيتس وموظفيها ليست مسؤولة تحت أي ظرف من الظروف عن أي إجراء يتم اتخاذه من قبل شخص آخر أثناء أو بعد قراءة نظرة عامة .


ابدأ التداول مع شركة IFC Markets

إننا مستعدون لدعمك في أي نوع من الأسئلة على مدار 24 ساعة في اليوم.