تداول الاسهم

إن تداول الاسهم يحصل من خلال عملايات بيع / شراء بسيطة ، مع الأخذ بعين الاعتبار خصائص الاسهم و خصائص المنصات و الخصائص القانونية لنقل ملكية الأسهم.إن السوق الرئيسية للأسهم هي البورصات. موقع منصات التداول حيث تحدث المعاملات يسمى سوق الأوراق المالية.

تداول الأسهم: الأسهم وأنواعه

إن الاسهم هي عبارة عن إصدار اوراق مالية ، حيث يحق لحامل الاسهم استلام أرباح الشركة والمشاركة في إدارة الشركة وفي جزء من ممتلكاتها.يتم تصنيف الأسهم كما يلي:

  • بالإفراج عن النموذج (الشهادة)
  • من خلال نموذج الملكية (المسجلة وحاملها)
  • بالحق في الإدارة والأرباح (المفضل والمشتركة)
  • بحسب نوع الشركة (العام والخاص)

خصائص تداول الأسهم

ان الاسهم يمنح فرصة الحصول على نوعين رئيسيين من الربح:

  • الدخل العائد من الربح
  • الربح من عمليات بيع /شراء

ان تداول الأسهم لديه آلية بسيطة: شرائها بسعر واحد وبيعها بسعر أعلى. يتم تنفيذ عمليات التداول على منصة التداول من خلال الإنترنت. أية عملية تداول في الأسهم ينبغي أن تتبع استراتيجية معينة. هناك استراتيجيات عديدة، ولكن لا يوجد خوارزمية مربحة. تستند جميع استراتيجيات التداول على حل مشكلتين معاكستين: تعظيم الأرباح وتقليل المخاطر. من أجل إيجاد الحل الأمثل، ينبغي العثور على نسبة الربح الأمثل/المخاطر. ويتحقق هذا التوازن من خلال اكتساب المهارات والخبرات ووضع وتطوير الاستراتيجية الخاصة بنفسك.

لتداول الأسهم، تحتاج الوصول إلى البورصة أو إلى منصة تداول أخرى. ولكن السماسرة فقط لديهم الدخول المباشرة للبورصة، أي أنها ضرورية إبرام عقد لخدمات الوساطة وفتح حساب وكقاعدة عامة، الشرط المسبق لفتح هذا النوع من الحساب هو مبلغ كبير من الإيداع الأولي.

في السنوات الأخيرة أصبح تداول الأسهم من خلال الـ CFD (عقود الفروقات) منتشرة جدا. هذا النوع من التداول لديه عدد من المزايا على تداول الأسهم التقليدية. ان شركة IFC Markets توفر لعملائها عددا كبيرا من الأسهم والمعاملات التي يمكن أن يؤديها من خلال CFD (عقود الفروقات).

IFC Markets هي شركة وساطة رائدة في أسواق المال العالمية، تقدم المستثمرين من القطاع الخاص والشركات مجموعة واسعة من أدوات التداول و أدوات تحليلية. توفر الشركة لعملائها امكانية تداول الفوركس و الـ CFD من خلال منصة التداول الخاصة بها النت تريديكس ، والذي يتوفر على PC و iOS و Android و Windows Mobile . كما توفر الشركة منصة ميتاتريدر 4 المتاح على PC و Mac OS و iOS و Android و Windows Mobile و Smartphone. يمكنك المقارنة بين مزايا كلا المنصتين.

تعلم التداول مع IFC Markets

المركز التعليمي لـIFCM

4 خطوات بسيطة من أجل تعلم التداول

كتب تداول الفوركس

مكتبة تعليمية لتداول الفوركس و العقود مقابل الفروقات

فيديوهات تعليمية للفوركس و العقود مقابل الفروقات

فيديوهات تعليمية للمبتدئين من أجل تعلم استعمال المنصات (MT4 ، MT5 ، NTTX)

مسرد المتداول

مصطلحات التداول: مسرد مصطلحات الفوركس والعقود مقابل الفروقات