fbالتذبذب التسارع / التباطؤ | IFCM Arabic
AR

التذبذب التسارع / التباطؤ (Accelerator/Decelerator)

يقيس مؤشر التسارع / التباطؤ (AC) تسارع أو تباطؤ القوة الدافعة للسوق الحالية. ويستند مبدأ تشغيل المؤشر على افتراض المبدع بيل ويليامز أنه قبل تغيير اتجاه حركة السعر، ينبغي أن ينخفض زخم التغيير.
تأكيد النظرية مع الممارسة
بمجرد فتح حساب تجريبي سيتم تزويدك مواد تعليمية ودعم عبر الإنترنت

كيفية استخدام التسارع / التباطؤ

يتذبذب المؤشر حول متوسط 0.00 (صفر) المستوى الذي يتوافق مع التوازن النسبي للقوة الدافعة للسوق مع التسارع. تشير القيم الإيجابية إلى اتجاه صاعد متنامي، في حين أن القيم السلبية قد تكون مؤهلة كالتطور الهبوطي. ويغير المؤشر اتجاهه قبل حدوث أي انعكاسات فعلية للاتجاه في السوق، ولذلك فهو يعد علامة تحذير مبكر على الاتجاه المحتمل اتجاه التغييرات.

تغير لون المؤشر وحده مهم جدا حيث يحذر الخط الأخضر الحالي (بغض النظر عن القيمة) من المواقف الطويلة بنفس الطريقة التي يحتمل بها اللون الأحمر مقابل البيع.

لدخول السوق جنبا إلى جنب مع قوة دافعة يحتاج المرء لمشاهدة لكل من القيمة واللون. اثنين من الأعمدة الخضراء متتالية فوق مستوى الصفر سوف يوحي لك لدخول السوق مع موقف طويل في حين أن اثنين على الأقل من الأعمدة الحمراء تحت مستوى الصفر يمكن اتخاذها لأمر قصير

تسود الإشارات الزائفة في الأطر الزمنية التي تقل عن 4 ساعات

Acceleration/Deceleration Oscillator

مذبذب التسارع / التباطؤ (AC)

صيغة (حساب) مذبذب التسارع / التباطؤ

المخطط الشريطي (أس) هو الفرق بين قيمة 5/34 من المخطط الشريطي للقوة الدافعة والمتوسط المتحرك البسيط لفترة 5 المأخوذ من الرسم البياني الشريطي.

AO = SMA(median price, 5)-SMA(median price, 34)
AC = AO-SMA(AO, 5)

كيفية خلق التذبذب (التسارع / التباطؤ) على منصة التداول

الأسئلة الشائعة حول مؤشرات الفوركس

ما هو مؤشر الفوركس؟

يستخدم المتداولون مؤشرات التحليل الفني للفوركس بانتظام للتنبؤ بحركات الأسعار في سوق الصرف الأجنبي وبالتالي زيادة احتمالية جني الأموال في سوق الفوركس. تأخذ مؤشرات فوركس في الاعتبار سعر وحجم أداة تداول معينة لمزيد من التنبؤ بالسوق.

ما هي أفضل المؤشرات الفنية؟

لا يمكن النظر إلى التحليل الفني ، والذي غالبًا ما يتم تضمينه في استراتيجيات التداول المختلفة ، بشكل منفصل عن المؤشرات الفنية. نادرًا ما يتم استخدام بعض المؤشرات ، في حين أن البعض الآخر لا يمكن تعويضه تقريبًا للعديد من المتداولين. أبرزنا 5 من أكثر مؤشرات التحليل الفني شيوعًا: المتوسط المتحرك (MA) ، والمتوسط المتحرك الأسي (EMA) ، ومذبذب Stochastic ، ونطاقات بولينجر ، وتباعد تقارب المتوسط المتحرك (MACD).

كيف تستخدم المؤشرات الفنية؟

تتطلب استراتيجيات التداول عادةً مؤشرات تحليل فني متعددة لزيادة دقة التنبؤ. تُظهر المؤشرات الفنية المتأخرة الاتجاهات السابقة ، بينما تتنبأ المؤشرات الرئيسية بالحركات القادمة. عند اختيار مؤشرات التداول ، ضع في اعتبارك أيضًا أنواعًا مختلفة من أدوات الرسوم البيانية ، مثل الحجم والزخم والتقلب ومؤشرات الاتجاه

هل تعمل المؤشرات في الفوركس؟

هناك نوعان من المؤشرات: متخلفة ورائدة. تستند المؤشرات المتأخرة إلى التحركات السابقة وانعكاسات السوق ، وتكون أكثر فاعلية عندما تتجه الأسواق بقوة. تحاول المؤشرات الرائدة توقع تحركات الأسعار وانعكاساتها في المستقبل ، فهي تُستخدم بشكل شائع في تداول النطاق ، وبما أنها تنتج العديد من الإشارات الخاطئة ، فهي غير مناسبة لتداول الاتجاه.

استخدم المؤشر ، بتحميلك إحدى منصات التداول ، التي تُقدمها شركة آي إف سي ماركيتس

اختبر معلوماتك قبل التداول

12 سؤالاً بسيطًا لمساعدتك
لإختيار نوعية الحساب المناسب
هل أعجبك المقال؟
Likeلا