fbالبولنجر باند | مؤشر البولنجر باند | مؤشر Bollinger Bands | IFCM Arabic
AR

البولنجر باند - مؤشر Bollinger Bands

يعكس مؤشر خطوط البولينجر ( البولينجر باند ) التغيرات الحالية للتقلبات في السوق و يؤكّد التوجه له ، كما أنه يحذر عن امكانيات استمرار أو توقف المسار ، بالاضافة الى أنه يحذر عن فترات التمنطق و ارتفاع التقلبات للإنقطاع و كذلك يدل على الحدود القصوى المحلية و ايضاً الحدود الدنيا.
تأكيد النظرية مع الممارسة
بمجرد فتح حساب تجريبي سيتم تزويدك مواد تعليمية ودعم عبر الإنترنت

استخدامه

يتكون المؤشر من ثلاثة خطوط :

  • العلوي - وهو المتوسط المتحرك البسيط للـ 20 يوم زائد انحراف مزدوج معياري في السعر.
  • المتوسط - وهو المتوسط المتحرك البسيط للـ 20 يوم
  • السفلي - وهو المتوسط المتحرك البسيط للـ 20 يوم ناقص انحراف مزدوج معياري في السعر.

بإزدياد المسافة بين الخطين الأعلى و الأدنى للمتوسطات ، و عندما تكون التقلبات متزايدة، عادة يلحظ حركة متوجه للاسعار ( مسار ) ، الذي يتطابق مع اتجاه خط المتوسط. و على العكس تماماً أثناء انخفاض المسافة بين الخطين الاعلى و الأدنى للمتوسطات ، في فترة هبوط التقلبات ، نتوقع مجموعة من معدلات الاسعار ( حركة جانبية ).

إن خروج الأسعار الى خارج الحد الأعلى أو الأدنى له أن يعني استمرار المسار ( عندما تزداد التقلبات ، و معها تزداد المسافة بين الخطوط ) ، و كذلك عودته في حال ، عندما من البداية تكون حركة الأسعار قد نفذت قواها. في أي حال ، فإن كل سيناريو من هذه السيناريوهات يجب أن يتم تأكيدها بإشارات المؤشرات الأخرى ، كمثل الـ RSI أو ADXأو MACD .

عدا عن هذا كله ، فإنه تقاطع سعر الخط المتوسط في الاسفل يمكن اعتباره كإشارة شراء أما تقاطعه في الأعلى قد يمكن اعتباره كإشارة للبيع.

البولنجر باند

الحساب

خط الوسط (ML) و يعتبر متوسط متحرك بسيط.

ML = SUM [CLOSE, N]/N


الخط العلوي (TL) هو ML زائد الإنحراف (D).

TL = ML + (D*StdDev)


الخط السفلي (BL) هو ML ناقص الإنحراف (D).

BL = ML — (D*StdDev)
حيث: N — عدد الفترات الزمنية المستخدمة في الحساب; ML — المتوسط المتحرك البسيط; StdDev — الانحراف المعياري.

كيفية إنشاء مؤشر البولنجر باند (Bollinger Bands) في منصة التداول

الأسئلة الشائعة حول مؤشرات الفوركس

ما هو مؤشر الفوركس؟

يستخدم المتداولون مؤشرات التحليل الفني للفوركس بانتظام للتنبؤ بحركات الأسعار في سوق الصرف الأجنبي وبالتالي زيادة احتمالية جني الأموال في سوق الفوركس. تأخذ مؤشرات فوركس في الاعتبار سعر وحجم أداة تداول معينة لمزيد من التنبؤ بالسوق.

ما هي أفضل المؤشرات الفنية؟

لا يمكن النظر إلى التحليل الفني ، والذي غالبًا ما يتم تضمينه في استراتيجيات التداول المختلفة ، بشكل منفصل عن المؤشرات الفنية. نادرًا ما يتم استخدام بعض المؤشرات ، في حين أن البعض الآخر لا يمكن تعويضه تقريبًا للعديد من المتداولين. أبرزنا 5 من أكثر مؤشرات التحليل الفني شيوعًا: المتوسط المتحرك (MA) ، والمتوسط المتحرك الأسي (EMA) ، ومذبذب Stochastic ، ونطاقات بولينجر ، وتباعد تقارب المتوسط المتحرك (MACD).

كيف تستخدم المؤشرات الفنية؟

تتطلب استراتيجيات التداول عادةً مؤشرات تحليل فني متعددة لزيادة دقة التنبؤ. تُظهر المؤشرات الفنية المتأخرة الاتجاهات السابقة ، بينما تتنبأ المؤشرات الرئيسية بالحركات القادمة. عند اختيار مؤشرات التداول ، ضع في اعتبارك أيضًا أنواعًا مختلفة من أدوات الرسوم البيانية ، مثل الحجم والزخم والتقلب ومؤشرات الاتجاه

هل تعمل المؤشرات في الفوركس؟

هناك نوعان من المؤشرات: متخلفة ورائدة. تستند المؤشرات المتأخرة إلى التحركات السابقة وانعكاسات السوق ، وتكون أكثر فاعلية عندما تتجه الأسواق بقوة. تحاول المؤشرات الرائدة توقع تحركات الأسعار وانعكاساتها في المستقبل ، فهي تُستخدم بشكل شائع في تداول النطاق ، وبما أنها تنتج العديد من الإشارات الخاطئة ، فهي غير مناسبة لتداول الاتجاه.

استخدم المؤشر ، بتحميلك إحدى منصات التداول ، التي تُقدمها شركة آي إف سي ماركيتس

اختبر معلوماتك قبل التداول

12 سؤالاً بسيطًا لمساعدتك
لإختيار نوعية الحساب المناسب
هل أعجبك المقال؟
لا