مؤشرات فوركس

التحليل الفني . هدف مؤشرات الفوركس هو التكهن بجهة حركة السوق و مساعدة التاجر . يوجد مجموعة كبيرة من المؤشرات الفوركس التي يستخدمها التاجر لتحديد حركة السوق . بعض المتداولين يُفضلون استخدام المؤشرات التي اثبتت ذاتها و ذاع صيتها في لاتداول ، و آخرين يجربون استخدام مؤشرات جديدة لتحقيق النجاح. كمثال على المؤشرات الفنية ، يمكننا ذكر مؤشر ويليامز و المتذبذبات و مؤشرات الترند و مؤشرات الاحجام .

  • مؤشرات بيل وليامز

    لقد ظهرت هذه المؤشرات إلى حيّز الوجود بناءاً على استراتيجية المتداول الأسطوري بيل ويليامز. إن معرفته الجيدة في كلٍ من الرياضيات و الفيزياء و الفلسفة ، مكّنته من وضع طريقته الخاصة في التداول ، و المستندة في آنٍ واحدٍ على استخدام النهج العقلاني في تحليل السوق مع المنطق اللاعقلاني للفوضى.

  • مؤشرات التذبذب للفوركس

    اسم المذبذب مستمد من كلمة oscillo اللاتينية التي تعني "الأرجوحة". إن المذبذب في التحليل الفني هو تعبير رياضي لسرعة تحركات الأسعار مع مرور الوقت. مؤشرات التذبذب بشكلهم يعتبر من المؤشرات المتقدمة .
    المفاهيم الأساسية لاستخدام المذبذبات هي شروط السوق في منطقة ذروة الشراء والبيع. ويعتبر ذروة الشراء في السوق عندما يكون السعر في الحد الأعلى لها، ومن الغير مرجح مزيد من التحسين. يتسم منطقة ذروة البيع بالسعر المنخفض،بحيث أن من المستبعد مزيد من الانكماش في السعر. على الرغم من أن التحليل و مؤشرات التذبذب هم الأفضل و الأكثر استخداماً لجميع الحالات في السوق، يمكن أيضا تحديد الترند بمساعدتهم.
    لتحديد انعكاس الترند، من الضروري فهم مفاهيم التقارب والتباعد في منحنى المذبذب مع اتجاه حركة الأسعار.

  • مؤشرات الترند للفوركس

    واحدة من الأدوات الرئيسية للتجار أثناء القيام بالتحليل الفني في سوق الفوركس هو مؤشر الترند. وغالبا ما تستخدم هذه المجموعة من المؤشرات نتيجة الجمود في السوق خلال اتجاه الترند إلى اتجاه حركة الأسعار. يتم حساب معظم المؤشرات للمجموعة من المتوسطات وتجانس سلسلة الأسعار. أثناء وجوده في هذا الشكل فهو مؤشر متأخر، وهذا يعني،أنه يشير الترند في الماضي والحاضر، مع مساعدة مؤشرات الترند فمن الممكن تجنب الكثير من الإشارات الخاطئة، والتنبؤ بظهور ترند جديد في السوق.

  • مؤشرات الحجم

    أحد المؤشرات الرئيسية لمعاملات السوق هو حجم المعاملات.
    ويتميز حجم المعاملات النهائية من خلال المشتركين عن طريق مشاركتهم النشطة في السوق، وقوتها وشدتها. يزداد الحجم جنبا إلى جنب مع اتجاه صعودي مستمر لارتفاع الأسعار، وبموجب هذه الوثيقة، ينخفض عند هبوط السعر. الشيء نفسه يحدث مع الاتجاه الهبوطي، يزداد الحجم عندما تنخفض الأسعار ويتناقص مع ارتفاع الأسعار. واحدة من السمات الرئيسية لوحدة التخزين أنه دائماً يسبق الأسعار. في سوق الفوركس، وكقاعدة عامة، لا توجد وسيلة لإظهار حجم المعاملات المباشرة، ولهذا السبب يتم إنشاء مؤشر يسمى "وحدة التخزين"، الذي يعكس عدد من التغيرات في الأسعار (القراد) خلال شريط واحد. هذا المؤشر يبين نشاط التغيرات في الأسعار ويعتقد أن هذا النشاط يرتبط أيضا مع الحجم الحقيقي للصفقة.

تعلم التداول مع IFC Markets