التحليل الفني للفوركس | أنماط الرسوم البيانية لتداولات


تعتبر أنماط الرسوم البيانية للتداول إحدى أفضل طرق التحليل الفني و التي تهدف لتحديد أدوار السوق و اتجاهاته . بمساعدة نمط الرسم البياني يصبح من السهل ملاحظة ظروف وقت اختراق اتجاهات السوق . بسبب تشكل هذه الرسوم البيانية يصبح ممكناً معرفة إحتمال استمرار السعر في اتجاهه أو الانعكاسه .

التحليل الدقيق لا يهم إن كان تحليل الفوركس أو تحليل لأي سوق أخر يعني استخدام الأدوات المختلفة مثل المؤشرات . عند تواجد عدد كبير من أنماط الرسوم البيانية للفوركس يصبح من الصعب تسليط الضوء على الأكثر استخداماً من قبل المتداولين . مع ذلك ، لا يمكن أن تهمل قيمة و أهمية هذه الأدوات بحيث يمكن أن تساعد في بعض الاحيان لرؤية أكبر التحركات في الأسواق .

بالتالي، فإن أنماط الشارت تعطي للتجار فكرة ما الذي يحدث في السوق و تعمل كأساس لتطور استراتيجيات التداول و اتخاذ قرار شراء أو بيع الأصل .

  • أنماط استمرار الترند

    أنماط استمرار الترند


    إذا نظرنا الى الرسم البياني ذو الترند الواضح ، فإننا سنرى الاماكن ، التي فيها تجمع السعر اثناء حركته ، مُشكلاً مجسمات متشابهة. إن هذه التشكيلات بالتحديد تُعتبر مجسمات استمرار الترند ، و التي يستخدمها المتداولين عادةً اثناء اتخاذ قراراتهم في التجارة. تتشكل نماذج الترند المستمر اثناء توقف التوجه الجاري في السوق ، ليعني بذلك على الاغلب مواصلة الحركة ، أكثر مما له ان يعني انقلابه.
    على خلاف نماذج انقلاب الترند ، تتشكل هذه المجسمات في الفترات الزمنية القصيرة .


  • مجسمات انقلاب الترند

    مجسمات انقلاب الترند


    على الرسم البياني لأسعار العملات فإنه من الممكن تسليط الضوء على النماذج الهندسية، والتي شكلت بعدما وصلت قيمته الأسعار إلى مستوى القصوى في الترند الحالي. الاعتراف بهذه الأرقام تشير إلى نهاية الترند وبداية حركة جديدة. ومن السمات البارزة للاعتراف بهذه النماذج هو أن يتم إبلاغ التاجر ليس فقط عن تغيير وشيك في هذا الترند، ولكن أيضا بالقيمة المحتملة لحركة الأسعار.


Start
تدرب الآن
قم بفتح حساب تجريبي
الاتصال