fbتذبذب التمساح | مؤشرات فوركس (Gator Oscillator) | IFCM Arabic
AR

تذبذب التمساح (Gator Oscillator)

يعتبر هذا مؤشر اضافي لمؤشر التمساح ، و يستخدم معه و يظهر درجة توافق / اختلاف المتوسطات الثلاثة ، مشيراً بذلك على مراحل جوع أو نوم التمساح ، أي على مراحل او نطاقات نمو السعر.
تأكيد النظرية مع الممارسة
بمجرد فتح حساب تجريبي سيتم تزويدك مواد تعليمية ودعم عبر الإنترنت

استخدامه

بإعتباره متذبذب على شكل رسمين بيانيين متشكلين على كلا الاطراف من خط الصفر ، فإن متذبذب التمساح يعكس الفرق الكامل بين فك التمساح و بين أسنانه ( بين متوسطات الأزرق و الأحمر ) في المنطقة الايجابية. أما في المنطقة السلبية يعكس الفرق الكامل بين اسنان التمساح و بين شفاهه ( بين متوسطات الأحمر و الأخضر ). تتلون القضبان باللون الأخضر إذا كانت قيمهم تفوق قيم القضبان السابقة ، أو أنها تتلون باللون الأحمر إذا كانت القيم تتناقص.

القضبان ذات القيم الجانبية تتطابق مع حركات شديدة للمسار.

إن فترات نشاط التمساح تنقسم على الفترات الاربعة التالية:

  1. استيقاظ التمساح - قضبان مختلفة الالوان من كلا جانبي خط الصفر.
  2. التمساح يأكل - قضبان خضراء من كلا طرفي خط الصفر.
  3. التمساح قد شبع - أثناء الأكل يظهر قضيب بلون أحمر من إحدى الجهات
  4. التمساح نائم - تكون القضبان من كلا الجهتين ذات لون أحمر.

كيفية إنشاء تذبذب التمساح (Gator Oscillator) في منصة التداول

الأسئلة الشائعة حول مؤشرات الفوركس

ما هو مؤشر الفوركس؟

يستخدم المتداولون مؤشرات التحليل الفني للفوركس بانتظام للتنبؤ بحركات الأسعار في سوق الصرف الأجنبي وبالتالي زيادة احتمالية جني الأموال في سوق الفوركس. تأخذ مؤشرات فوركس في الاعتبار سعر وحجم أداة تداول معينة لمزيد من التنبؤ بالسوق.

ما هي أفضل المؤشرات الفنية؟

لا يمكن النظر إلى التحليل الفني ، والذي غالبًا ما يتم تضمينه في استراتيجيات التداول المختلفة ، بشكل منفصل عن المؤشرات الفنية. نادرًا ما يتم استخدام بعض المؤشرات ، في حين أن البعض الآخر لا يمكن تعويضه تقريبًا للعديد من المتداولين. أبرزنا 5 من أكثر مؤشرات التحليل الفني شيوعًا: المتوسط المتحرك (MA) ، والمتوسط المتحرك الأسي (EMA) ، ومذبذب Stochastic ، ونطاقات بولينجر ، وتباعد تقارب المتوسط المتحرك (MACD).

كيف تستخدم المؤشرات الفنية؟

تتطلب استراتيجيات التداول عادةً مؤشرات تحليل فني متعددة لزيادة دقة التنبؤ. تُظهر المؤشرات الفنية المتأخرة الاتجاهات السابقة ، بينما تتنبأ المؤشرات الرئيسية بالحركات القادمة. عند اختيار مؤشرات التداول ، ضع في اعتبارك أيضًا أنواعًا مختلفة من أدوات الرسوم البيانية ، مثل الحجم والزخم والتقلب ومؤشرات الاتجاه

هل تعمل المؤشرات في الفوركس؟

هناك نوعان من المؤشرات: متخلفة ورائدة. تستند المؤشرات المتأخرة إلى التحركات السابقة وانعكاسات السوق ، وتكون أكثر فاعلية عندما تتجه الأسواق بقوة. تحاول المؤشرات الرائدة توقع تحركات الأسعار وانعكاساتها في المستقبل ، فهي تُستخدم بشكل شائع في تداول النطاق ، وبما أنها تنتج العديد من الإشارات الخاطئة ، فهي غير مناسبة لتداول الاتجاه.

استخدم المؤشر ، بتحميلك إحدى منصات التداول ، التي تُقدمها شركة آي إف سي ماركيتس

اختبر معلوماتك قبل التداول

12 سؤالاً بسيطًا لمساعدتك
لإختيار نوعية الحساب المناسب
هل أعجبك المقال؟
Likeلا