المتذبذب الرائع (Awesome Indicator)

الغرض منه

متذبذب بيل ويليامس يعكس تغيرات محددة في القوة المحركة للسوق ، الأمر الذي يساعد على تحديد قوة المسار ، و من ضمنه نقاط تشكله و انقلابه.

للمزيد من المعلومات حول كيفية تعيين المؤشر على المنصة ، من فضلك ، اضغط هنا

قم باختبار المؤشر عملياّ
بمجرد فتح حساب تجريبي ، سيتم تزويدك بالمواد التعليمية والدعم عبر الإنترنت بلغتك

استخدامه

يمكن تمييز الاشارات الاساسية التالية :

  1. الصحن. هو شكل مكون من ثلاث قضبان متوالية فوق خط الصفر ، اثنان منها باللون الأحمر و الثالث باللون الأخضر ، مع العلم أن الأول ذو اللون الأحمر و الثالث ذو اللون الأخضر – كلاهما فوق الثاني ذو اللون الأحمر أمر يعتبر اشارة واضحة للشراء و عندما يكون التشكيل ، ذو لون مضاد و مقلوب عامودياً بالنسبة لخط الصفر فهذه اشارة للبيع.
  2. تقاطع خط الصفر إن المخطط البياني المتقاطع مع خط الصفر من المنطقة السلبية نحو المنطقة الايجابية ( المتزايد ) يعطينا اشارة واضحة للشراء ، عندما التقاطع مع خط الصفر من المنطقة الايجابية نحو المنطقة السلبية ( الهابطة ) ، يعتبر اشارة نحو البيع.
  3. قمّتان يعطي المؤشر اشارة للشراء اثناء تكون هذا الشكل من قاعين متتاليين في المنطقة السالبية ، عندما يكون الأول فوق الثاني. و ستكون هناك اشارة للبيع عندما يتكون هذا الشكل من قمتين متتاليتين في المنطقة الايجابية ، حيث يكون الثاني أدنى من الأول.

كيفية حسابه

متذبذب بيل ويليامس يحتسب عن طريق الفارق بين الفترة 5 و الفترة 34 للمتوسط البسيط ، المتشكلان بالأسعار الوسطى للقضبان(H+L)/2.

السعر الوسطي = (قمة+قاع)/2

AO = SMA(السعر الوسطي, 5)-SMA(السعر الوسطي, 34)

كيفية إنشاء المتذبذب الرائع(Awesome Oscillator) في منصة التداول

استخدم المؤشر ، بتحميلك إحدى منصات التداول ، التي تُقدمها شركة آي إف سي ماركيتس