fbمؤشر الباربوليك سار | مؤشر Parabolic SAR | IFCM Arabic
AR

مؤشر الباربوليك سار - مؤشر Parabolic SAR

تم تطوير هذا المؤشر من قبل ويلز وايلدر بهدف تأكيد أو دحض اتجاه الترند - بداية مرحلة التصحح أو حركة جانبية – تحديد النقط المحتملة لإقفال المراكز. إن مبدأ عمل هذا المؤشر يمكن توضيحه بعبارة " التوقف و الانقلاب".
تأكيد النظرية مع الممارسة
بمجرد فتح حساب تجريبي سيتم تزويدك مواد تعليمية ودعم عبر الإنترنت

استخدام مؤشر Parabolic SAR

من الهام الاخذ بالاعتبار اثناء استخدام هذا المؤشر توضعه بالنسبة للرسم البياني للسعر و كذلك عامل التسارع ، المتزايد مع تزايد الاتجاه. على الرغم من شهرته كأداة للتحليل البياني ، إلا ان المؤشر لديه بعض القيود و قد يعطي إشارات كاذبة ، على سبيل المثال ، التغير المتكرر لديناميكية السوق.

إن المؤشر يعطي الاشارات التالية :


تأكيد الترند

  • بتوضعه تحت الرسم البياني للسعر ، المؤشر يؤكد وجود ترند صاعد;
  • بتوضعه فوق الرسم البياني للسعر ، المؤشر يؤكد وجود ترند هابط ;

تحديد لحظات اقفال المراكز

  • اثناء انخفاض السعر الى مادون المؤشر في ظروف الترند الصاعد ، ينبغي اقفال المراكز الطويلة.
  • اثناء ارتفاع السعر الى ما فوق المؤشر في ظروف الترند الهابط ، ينبغي اقفال المراكز القصيرة.

يتم تحديد اهمية الاشارة من خلال عامل التسارع. إن عامل التسارع يزداد في كل مرة ، يكون فيه سعر الاقفال اعلى من سابقه في حال الترند الصاعد و أدنى من سابقه في حال الترند الهابط. و يعتبر بأن المؤشر ذو موثوقية، إذا كان السعر و منحنى المؤشر يتحركان بشكل متوازٍ و أقل موثوقية ، عندما يبدئان بالاقتراب.

مؤشر الباربوليك سار - مؤشر Parabolic SAR

الحساب مؤشر Parabolic SAR

P(t) = P(t-1) + AF x (EP(t-1) – P(t-1)),

حيث:
P(t) – القيمة الحالية للمؤشر;
P(t-1) – قيمة المؤشر في الفترة السابقة;
AF – عامل التسارع و يزداد بمقدار خطوة 0.02على مقطع  [0.02;0.2];
EP(t-1) – القيمة الدنيا للسعر / القيمة القصوى للسعر في الفترة السابقة.

    

كيفية إنشاء مؤشر Parabolic SAR في منصة التداول

الأسئلة الشائعة حول مؤشرات الفوركس

ما هو مؤشر الفوركس؟

يستخدم المتداولون مؤشرات التحليل الفني للفوركس بانتظام للتنبؤ بحركات الأسعار في سوق الصرف الأجنبي وبالتالي زيادة احتمالية جني الأموال في سوق الفوركس. تأخذ مؤشرات فوركس في الاعتبار سعر وحجم أداة تداول معينة لمزيد من التنبؤ بالسوق.

ما هي أفضل المؤشرات الفنية؟

لا يمكن النظر إلى التحليل الفني ، والذي غالبًا ما يتم تضمينه في استراتيجيات التداول المختلفة ، بشكل منفصل عن المؤشرات الفنية. نادرًا ما يتم استخدام بعض المؤشرات ، في حين أن البعض الآخر لا يمكن تعويضه تقريبًا للعديد من المتداولين. أبرزنا 5 من أكثر مؤشرات التحليل الفني شيوعًا: المتوسط المتحرك (MA) ، والمتوسط المتحرك الأسي (EMA) ، ومذبذب Stochastic ، ونطاقات بولينجر ، وتباعد تقارب المتوسط المتحرك (MACD).

كيف تستخدم المؤشرات الفنية؟

تتطلب استراتيجيات التداول عادةً مؤشرات تحليل فني متعددة لزيادة دقة التنبؤ. تُظهر المؤشرات الفنية المتأخرة الاتجاهات السابقة ، بينما تتنبأ المؤشرات الرئيسية بالحركات القادمة. عند اختيار مؤشرات التداول ، ضع في اعتبارك أيضًا أنواعًا مختلفة من أدوات الرسوم البيانية ، مثل الحجم والزخم والتقلب ومؤشرات الاتجاه

هل تعمل المؤشرات في الفوركس؟

هناك نوعان من المؤشرات: متخلفة ورائدة. تستند المؤشرات المتأخرة إلى التحركات السابقة وانعكاسات السوق ، وتكون أكثر فاعلية عندما تتجه الأسواق بقوة. تحاول المؤشرات الرائدة توقع تحركات الأسعار وانعكاساتها في المستقبل ، فهي تُستخدم بشكل شائع في تداول النطاق ، وبما أنها تنتج العديد من الإشارات الخاطئة ، فهي غير مناسبة لتداول الاتجاه.

استخدم المؤشر ، بتحميلك إحدى منصات التداول ، التي تُقدمها شركة آي إف سي ماركيتس

اختبر معلوماتك قبل التداول

12 سؤالاً بسيطًا لمساعدتك
لإختيار نوعية الحساب المناسب
هل أعجبك المقال؟
Likeلا