مفاهيم التحليل الفني


لإجراء التحليل الفني في سوق الفوركس ، يتوجب على المتداولين فهم و استخدام مفاهيم كمفهوم الترند و القناة و مستوى الدعم و القيامة. إن استخدام المعلومات التي نحصل عليها من الروسمات البيانية ، يمكن تحديد اللحظة التي تسمح بدخول السوق و الخروج منه ، و المعرفة في الوقت المناسب ما ان كان الترند سيتغير ام انه سيستمر .

تعتبر مستويات الفيبوناتشي أدوات هامة و فعالة لتحليل الفني من أجل تحديد المستويات الممكنة لانعكاس الترند . مع اخذها بعين الاعتبار يستطيع التجار تحديد الدعم القوي و مستويات المقاومة بالإضافة للاهداف الممكنة للتصحح و استمرارية الترند .

يعتبر الترند احد المفاهيم الاساسية في التحليل الفني . و يستند مفهوم حركة الترند على تأويل مجموعة ديناميكية للقرارات الاستثمارية و المتخذة من طرف المشتركين بالسوق التي تؤدي الى ثبات حركة سعر السهم لزمن ما .

تُدعى الخطوط الرابطة للمستويات القصوى و الدنيا الهامة في التحليل الفني بخطوط الدعم و المقاومة. يستخدم المتدالون هذه الخطوط لتحديد نقاط الدخول الى السوق .

تعتبر القناة احد المفاهيم الاساسية في التحليل الفني. و يدعى بالقناة ، الموزّع ( الكاريدور ) الثابت لتقلب سعر السهم و الذي يستحوز على عرض ثابت.

Start
تدرب الآن
قم بفتح حساب تجريبي